بعد أن تحولت حادثة منع توظيف النساء إلى قضية رأي عام..  : الحوثي ينتقم من مطعم رويال بروستر ويرسل عصاباته للاعتداء على مالكه وعماله الأجانب

١ شهر مضت ٧٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

عاودت ميليشيا الحوثي اعتداءاتها على مطعم رويال بروستر بالعاصمة اليمنية صنعاء، وأرسلت مجموعة من الأفراد المدججين بالأسلحة للاعتداء، اليوم الثلاثاء،على مالك المطعم، وهو مواطن من ابناء محافظة حضرموت، وعماله الأجانب وابتزازه أموالًا باهظة كإتاوات وجبايات خارج القانون، ومنها دفع مجهود حربي.

 



واتخذت الميليشيا من عمل بعض الأجانب في المطعم لإعداد وتقديم الوجبات الغربية ذريعة للتضييق على ملاك المطعم رغم أن العاملين الأجانب في المطعم يحملون رخصًا رسمية مجددة وغير مخالفة للقوانين. 

 

وأرسلت ميليشيا الحوثي سيارة تابعة للجوازات على متنها مسلحين إلى المطعم المتخصص بتقديم وجبات عصرية وأجنبية إلى جانب الأطعمة اليمنية التقليدية، وعند سؤال مالك المطعم عن سبب حضور المسلحين، وتجاوبه مع طلبات ضابط الجوازات بإحضار جوازات العمال الأجانب تهجم عليه الضابط َوحاول سحبه إلى السيارة مكرهًا بطريقة مهينة. 

 

ولم يكتف الضابط بمحاولته لإهانة مالك المطعم أمام المحتشدين الذين كان منهم قيادي حوثي حاضرًا للموقف بل اطلق عليه ألفاظ نابية تمثل سلوك العصابات وتكريس للمناطقية والاستهتار بالآدمية". 

 

وتأتي هذه الاعتداءات المتكررة على المطعم بعد فترة من منع الحوثيون لمالك المطعم من توظيف النساء، وهي الحادثة التي تحولت إلى قضية رأي عام محلي ودولي بعد أن وصل صداها إلى الأمم المتحدة.

 

ويرى مراقبون أن هذه التصرفات الحوثية الهمجية على مطعم رويال بروستر ومالكه الحضرمي ليست إلا انتقاما لإثارته قضية منع الحوثيين للنساء عن العمل، وتأديبًا له، رغم أنه يقدم بين فترة وأخرى مبالغ مالية كبيرة لدعم القوافل الحوثية دون تأخير أو اعتراض.

  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن