الصين تحث بايدن على رفع القيود عن المحادثات الدبلوماسية بينهما

١ شهر مضت ١٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

حثّت الحكومة الصينية الرئيس الأمريكي بايدن على إزالة القيود والتي وصفتها بأنها غير عادلة على المحادثات الدبلوماسية بين البلدين.

وحسب رويترز قال وانغ يي، كبير الدبلوماسيين في الحكومة الصينية، في مؤتمر صحفي: «من المأمول أن تلتقي الولايات المتحدة والصين في منتصف الطريق وترفع مختلف القيود غير المعقولة المفروضة على التعاون الصيني الأمريكي حتى الآن في أقرب وقت ممكن، وألا تخلق عقبات جديدة بشكل مصطنع».

ورفض وزير الخارجية الصيني الأعمال العدائية بين الولايات المتحدة والصين بشأن تايوان وانتهاكات حقوق الإنسان المزعومة ووصفها بأنها «اتهامات وتشويه لا أساس لها». وقال «يجب على الولايات المتحدة أن تدرك ذلك في أسرع وقت ممكن، وإلا فإن العالم سيستمر في تجربة عدم الاستقرار».

ووفقا لصحيفة ذا هل أشار الدبلوماسي الصيني إلى ما قاله عن تاريخ الولايات المتحدة في انتهاكات حقوق الإنسان عند الضغط عليه بشأن معسكرات العمل المزعومة للإيغورالمسلمين في البلاد.

وأضاف وانغ: «عندما يتعلق الأمر بالإبادة الجماعية، فإن معظم الناس يفكرون في هنود أمريكا الشمالية في القرن السادس عشر، والعبيد الأفارقة في القرن التاسع عشر، واليهود في القرن العشرين، والسكان الأصليين الأستراليين الذين ما زالوا يقاتلون حتى اليوم». «الإبادة الجماعية المزعومة في شينجيانج سخيفة بشكل يبعث على السخرية. إنها شائعة ذات دوافع خفية وكذبة كاملة».

وذكرت رويترز الأسبوع الماضي أن بايدن أشار إلى التوترات مع الصين باعتبارها واحدة من أكبر التحديات للولايات المتحدة في مجال السياسة الخارجية في السنوات المقبلة.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

الوضع حول العالم

اصابات

117,054,168

تعافي

92,630,474

وفيات

2,598,834

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه