بعد مرور 135 يوما من ظهور أول حالة لفايروس كورونا في الصين منظمة الصحة العالمية تعلن أن الحالات تجاوزت 4 مليون حالة إصابة

١ سنه مضت ١٤٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

صرح الدكتور أحمد بن سالم المنظري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، إنه بشأن مرض كوفيد-19 فيوافق اليوم مرور 134 يوماً منذ الإبلاغ عن أول حالة إصابة بمرض كوفيد-19 في الصين، و105 أيام على الإبلاغ عن أول حالة إصابة في إقليم شرق المتوسط. وخلال هذه الفترة، أُصيب نحو أربعة ملايين شخص في جميع أنحاء العالم،مات منهم للأسف حوالي 300,000 شخص. وتابع خلال كلمته في المؤتمر المنعقد اليوم لمنظمة الصحة العالمية: "تأثرنا جميعاً بهذه الجائحة، سواءً في حياتنا الشخصية أو المهنية ولكن هناك فئة من الناس تأثرت حياتهم تأثراً أكبر بكثير، وهم العاملون بمجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية للمعركة ضد هذا المرض.

 

ويشارك أغلبُ العاملين في مجال الرعاية الصحية، وعددهم 50 مليوناً تقريباً على مستوى العالم، منهم حوالي 3.5 ملايين في إقليمنا، مشاركةً مباشرةً أو غير مباشرة في الاستجابة لمرض كوفيد-19، ضمن فرق الترُّصد التي تكشف عن حالات الإصابة المحتملة، ومقدِّمي خدمات الرعاية الصحية الذين يشخِّصون المرضى ويعالجونهم، والعاملين في المختبرات، والعاملين في مجال صحة المجتمع، والموظفين بوزارات الصحة الوطنية.

 

وكانت قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية أن كورونا فيروس وليس غاز ومن عائلة الفيروسات التاجية التي سببت السارس قبل سنوات مضيفة أنه ليس فيروس قاتل وتابعت: 80 % من حالات الإصابة بفيروس كورونا تتعافي بدون علاج.

 

 وكانت قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط أن 15 % من الحالات تدخل المستشفيات للعلاج ما بين حالات متوسطة وبسيطة أما 5 % فقط من الحالات المصابة بكورونا تحتاج إلى رعاية طبية خاصة بما في ذلك المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه