الزراعة : مصر على استعداد للمساهمة في بناء القدرات للكوادر بجنوب السودان

١ اسبوع مضت ٢٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 08/أبريل/2021 - 03:06 م

صدى البلد

 قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ترافقه وزيرة الزراعة والأمن الغذائي بجنوب السودان، بزيارة احدى مزارع الإنتاج النباتي في جوبا ، خلال زيارته الحالية لدولة جنوب السودان الشقيقة .


أكد القصير على أهمية نظم الري الحديث واستخدام الميكنة الحديثة الأمر الذي سيساعد على زراعة مساحات كبيرةً بواسطة العمالة المتاحة ويحقق أعلى إنتاجية بالإضافة إلى استخدام التقاوى عالية الجودة ذات انتاجية اعلى وسيزيد العائد الاقتصادى والدخل العام.


وفي ذات السياق استعرض القصير التجربة المصرية فى زراعة الاراضى الصحراوية باستخدام نظم الرى والزراعة الحديثة وزيادة الانتاج من خلال الزراعة المكثفة فى الصوب. كما أشار الى الاستفادة من حصد مياه الامطار فى انشطة الاستزراع السمكى والزراعة فى موسم الجفاف والاستفادة من وحدة الارض والمياه في سد الفجوة الغذائية وايضا التوسع فى التحسين الوراثى للثروة الحيوانية وتعظيم انتاجية وحدة الحيوان من اللحوم والالبان.


وزير الزراعة والوفد المرافق له من قيادات الوزارة والسفير المصرى في جوبا قاموا أيضا بزيارة احد مضارب وتخزين الارز واستعرض انواع الارز المنتجة ونسب الكسر بتلك الانواع كذلك فحص انواع فول الصويا الذي ينتج محليا.


وأكد الوزير على استعداد مصر للمساهمة فى بناء القدرات للكوادر بجنوب السودان من خلال إيفاد مدربين للاستفادة من الخبرات المصرية والاطلاع والتدريب على النظم الزراعية المتطورة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر