الحزم يواصل الزحف خلف العودة سريعًا إلى دوري الكبار

١ اسبوع مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

بات على بُعد 6 نقاط من الصعود

فريق التحرير

27 شعبان 1442 /  09  أبريل  2021   08:59 ص

وضعت الجولة الـ30 من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى أوزارها دون مفاجآت تذكر في صراع المقدمة أو معركة القاع، حيث واصل فريق الحزم الزحف بقوة خلف العودة سريعًا إلى دوري الكبار، فيما أوقف جدة انتفاضة الطائي في الطريق نحو مقاعد الصعود.

وأحكم الحزم قبضته على صدارة ترتيب المسابقة بفارق ٩ نقاط عن أقرب المنافسين بعد الفوز الثمين خارج القواعد على مضيفه النجوم، بشق الأنفس رغم الفوارق الشاسعة بين الطرفين في القمة والقاع، بهدف دون رد حمل توقيع لويز فليبي مورالها.

وعاني أبناء الرس الأمرين من أجل العودة إلى الديار بالنقاط الثلاث، في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، أمس الأول، ليرفع رصيده إلى ٧٣ نقطة، بينما بقي النجوم في ذيل الترتيب برصيد ٢٠ نقطة، ويُصبح على بُعد 6 نقاط فقط من الصعود رسميًا، قبل 8 جولات من ختام الموسم.

وفي إطار الصراع على العودة إلى دوري المحترفين، انتزع الفيحاء الوصيف أكبر نتائج الجولة بعد انتصاره على ضيفه عرعر برباعية بيضاء، ليحافظ على المركز الثاني برصيد ٦٤ نقطة، ويقترب هو الأخر من حسم تذكرة الصعود، فيما تأزم وضع أبناء الوادي في المركز قبل الأخير بـ21 نقطة.

وواصل فريق الجبلين، ثالث أضلاع مثلث المقدمة النتائج المميزة، بعدما قلب الطاولة على رأس ضيفه العدالة بثلاثة أهداف لهدف، متمسكًا بالمركز الثالث على سلم الترتيب برصيد ٥٩ نقطة، بينما تجمد رصيد القادم من الأحساء عند المركز التاسع برصيد ٤٠ نقطة، ليفقد الأمل في العودة سريعًا إلى عالم الكبار.

وفي ختام مباريات اليوم الأول، أوقف جدة انتفاضة ضيفه الطائي، وألحق به هزيمة محبطة بهدفين نظيفين، ليرفع رصيده إلى ٣٩ نقطة في المركز الثاني عشر، بينما توقف رصيد فارس الشمال عند ٥٥ نقطة في المركز الرابع، بفارق 4 نقاط خلف مقاعد الصعود.

وفي باقي لقاءات الجولة، سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، على مواجهة هجر صاحب المركز الخامس، برصيد ٤٧ نقطة، أمام ضيفه النهضة، صاحب المركز السادس عشر برصيد ٣٣ نقطة.

وأوقف البكيرية نزف النقاط في صراع الهروب من القاع، بعدما خطف فوزًا دراميًا من بين أنياب ضيفه نجران، بعد الفوز عليه بهدف وحيد، ليرفع رصيده إلى ٢٧ نقطة في المركز السابع عشر، ويتوقف رصيد نجران عند ٣٦ نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي مباراة مثيرة، حقق الكوكب الفوز خارج الديار على مستضيفه أحد، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليصل إلى النقطة ٤٥ في المركز السادس، ويتأخر أحد إلى المركز السابع برصيد ٤٣ نقطة.

وعاد الساحل بنقاط الفوز المهمة خارج أرضه من مواجهة مستضيفه الخليج، بعد الفوز عليه بهدف مقابل لا شيء، ليرتقي إلى المركز الرابع عشر برصيد ٣٥ نقطة، ويبقى الخليج برصيد ٤١ نقطة في المركز الثامن، فيما نجح الشعلة صاحب المركز العاشر، برصيد ٤٠ نقطة من تحقيق الفوز خارج ملعبه، بهدف وحيد، على الدرعية صاحب المركز الحادي عشر برصيد ٣٩ نقطة.

اقرأ أيضًا:

«الاحتراف» تناقش أوضاع اللاعبين مع أندية المحترفين
بالفيديو.. ريمونتادا لم تكتمل.. الرائد يزيد أوجاع الأهلي بالثلاثة

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية