كرم جبر: الصحافة القومية سند وظهير للدولة في أشد التحديات ولن نسمح بالهجوم عليها

٤ اسابيع مضت ٣٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأحد 11/أبريل/2021 - 04:01 م

احتفال الوطنية للصحافة احتفال الوطنية للصحافة بتوفيق أوضاع الصحف القومية

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الصحافة القومية المصرية خاضت معارك كثيرة وكانت دائما سندا وظهيرا للدولة في أشد التحديات ودافعت عنها واستطاعت أن تواجه الجماعات الإرهابية بالتعاون مع مختلف أجهزة الدولة، مشيرا إلى أن الإعلام القومي لعب، ولا يزال، دورًا مهمًا.


وقال الكاتب الصحفي كرم جبر إن البعض يحاولون التشكيك في الصحافة القومية ولكن لن نسمح بمثل هذه المحاولات للهجوم عليها أو تصفيتها.

 وأضاف: “علينا الدفاع عنها بكل قوة والتمسك بها لأنها صحافة الشعب ومموله منه ولا وليست لها ولاء ولا قبلة إلا المصلحة العليا للبلاد”.


وأشاد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بدور الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، في الارتقاء بالمؤسسات القومية، قائلا: “رئيس الهيئة محترف إداريا وصحفيا، ومنذ توليه منصبه وهناك تكامل وتعاون تام بين المجلس والهيئة في سبيل الارتقاء بالمؤسسات القومية”.

      
جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر والهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، بمناسبة توفيق أوضاع الإصدارات الصحفية القومية وتسليم شهادات اكتمال الإخطارات المقدمة من الهيئة إلى المجلس وفقا لأحكام قانون المجلس رقم ١٨٠ لسنة ٢٠١٨ واللوائح الصادرة تنفيذا له.


من جانبه، رحب المهندس عبد الصادق الشوربجي، بالحضور من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورؤساء مجالس إدارات وتحرير الإصدارات الصحفية القومية، وأكد أهمية الدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات الصحفية القومية وإصداراتها للأمن القومي المصري، باعتباها جزءا أصيلا منه وإحدى أدوات الدولة وقوتها الناعمة، وشدد على تقديم جميع أنواع الدعم للمؤسسات للنهوض برسالتها ومواصلة عمليات تطويرها وتحديثها.


وأشار إلى أن المؤشرات تؤكد تحسن الأوضاع تدريجيا بالمؤسسات مع فتح جميع الملفات الصعبة والتى كانت معلقة خلال فترات طويلة سابقة، مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر في الوقت الراهن وفي ملفات متعددة.
 

وعقب ذلك قام رئيسا المجلس والهيئة بتسليم شهادات توفيق الأوضاع لرؤساء مجالس إدارات وتحرير الاصدارات القومية.


يشار إلى أن المادة الثانية من مواد إصدار قانون المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم ١٨٠ لسنة ٢٠١٨، واللوائح الصادرة تنفيذا له، ألزمت جميع الكيانات القائمة وقت صدور القانون من صحف وقنوات وإذاعات ومواقع إلكترونية بتوفيق أوضاعها وفقا لأحكامه.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر