«خلي بالك من زيزي».. كيف يؤثر التوتر على العلاقة الزوجية؟

٣ اسابيع مضت ٤٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 11:46 م

امينة خليل امينة خليل

استطاعت الفنانة أمينة خليل أن تخطف الأنظار من خلال دورها في مسلسل خلي بالك من زيزي الذي يعرض حاليًا في الماراثون الرمضاني في العمل الذي ألفته مريم نعوم وأخرجه كريم الشناوى.

شاركت أمينة خليل بطولة المسلسل مع محمد ممدوح، بيومى فؤاد، نهى عابدين صبرى فواز، على قاسم، أسماء جلال، صفاء الطوخى، سلوى محمد على وعدد آخر من الفنانين وتدور أحداثه في إطار اجتماعى.

زيزي..  شخصية أظهرت مرض التوتر بشكل فعال

قدمت أمينة شخصية فتاة "مجنونة" مصابة بالتوتر والقلق، وهذا ما ظهر خلال الحلقتين الأولي من مسلسل خلى بالك من زيزى، للمنافسة بمسلسلات رمضان، واستطاعت تجسيد معاناة الأشخاص المصابين بالتوتر خاصة الفتيات، وهو ما اتضح في تهورها أثناء قيادة السيارة وطريقة تعاملها مع زوجها والتي وصلت لحد الضرب. 

من ناحيتها، قالت الدكتورة صافيناز عبد السلام، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية إن التوتر من الأمراض التي توثر علي العلاقة الزوجية، مضيفة أن التوتر من الأمراض النفسية التي يمكن أن تصاب بها من خلال ضغوط العمل أو التعرض لمشكلات يصعب حلها. 

وأكدت صافيناز أن التوتر يساهم بشكل كبير في عدم إتخاذ قرارات صحيحة، وهذا ما أظهرته الفنانة أمينة خليل خلال دورها بشخصية "زيزي".

دراسة: النساء أكثر عرضة للإصابة بالتوتر والقلق

وكشفت دراسة نشرها موقع ذا صن البريطاني، أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالقلق والتوتر، مقارنة بالرجال، وأشارت نتائج الدراسة إلى أن 60% من النساء المشاركات في الدراسة أظهرن نسب علية من التوتر عكس الرجال المشاركين في الدراسة والتي كانت نسبتهم 40% فقط. 

أعراض ومخاطر التوتر على الإنسان

يساهم التوتر بشكل عام في إلحاق الضرر بجسم الإنسان، حيث ينتج عن الإجهاد والضغوط النفسية التي تحدث بسبب العمل أو مشكلات الحياة اليومية.

ويتسبب التوتر في سوء الحالة المزاجية، كما يؤدي إلى الشعور بالإحباط، إضافة إلى الشعور بالإرهاق نتيجة الضغوط النفسية، وكثرة التفكير بها.

ووفقا للخبراء بموقع هيلث لاين، يمكن أن يؤدي التوتر إلى صعوبة النوم ليلًا والنوم المتقطع وكذلك فقدان الشهية، كما ينتج عن التوتر شعورًا بآلام في الرأس، وذلك نتيجة قلة النوم وكثرة التفكير والشعور بالإجهاد الشديد، إضافة إلى اضطرابات المعدة نتيجة للشعور بالتوتر بما في ذلك الإسهال والإمساك والغثيان.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل