جبهة باردة يشعر بها سكان القاهرة بعد ساعات| خرائط الطقس

٢ اسابيع مضت ٢٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

انكسار الموجة شديدة الحرارة غدًا

الإثنين 19/أبريل/2021 - 07:25 م

صور الخرائط والتوزيعات صور الخرائط والتوزيعات

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، صوراً من توزيعات الخرائط الجوية، ترصد بدء دخول الجبهة الباردة على غرب البلاد، قبل قليل، وتشعر مدن (السلوم ومطروح ) بتحسن في الأحوال  الجوية، يصاحبه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة عن اليومين الماضيين.

وفقا لخرائط التوزيعات، التي نشرتها هيئة الأرصاد الجوية، على حسابها الرسمي على موقع “فيسبوك”، فإن الجبهة الباردة تدريجيا خلال اليوم على باقي أنحاء البلاد، وتؤثر الرياح الشمالية الغربية علي المدن الساحلية وتشهد تحسناً ملحوظا في درجة الحرارة يصل تأثيرها ليلا إلى القاهرة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه اعتبارا من  غد الثلاثاء، سوف تنكسر الموجة شديدة الحرارة بقيم تتراوح من 10 : 12 درجة، ويكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة، ويسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

ويبقى الطقس لطيفا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل على جنوب البلاد، ويكون هناك فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة، وتكون متوسطة ورعدية أجيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

يصاحب ذلك نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتكون درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 للعظمى والصغرى 16، السواحل الشمالية 24 للعظمى 15 للصغرى، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 للعظمى والصغرى 23، شمال الصعيد 42 للعظمى والصغرى 22، جنوب الصعيد 42 للعظمى والصغرى 29.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر