غضب في الغربية من صور «مصاحف في القمامة»

٢ اسابيع مضت ٢٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الإثنين 19/أبريل/2021 - 08:19 م

المساجد الملقاة في المساجد الملقاة في القمامة

تداول روّاد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» في مركز كفر الزيات بالغربية صوراً قالوا إنّها لمصاحف من مسجد «الشبكة» التابع لإدارة «أوقاف كفر الزيات» ملقاة في القمامة، وهو ما أثار استياء وغضب المواطنين، مستنكرين مثل هذا الفعل.

وقال الشيخ السيد محمد، وكيل وزارة الأوقاف في الغربية، إنَّ مديرية الأوقاف تلقت شكوى بهذا الشأن اليوم، وعلى الفور تمَّ تكليف مدير إدارة أوقاف كفر الزيات ومدير الدعوة بالإدارة بالتحقيق في ملابسات الواقعة، ومعرفة مَن المتسبب في إلقاء كتاب الله تعالى الخاصة بأحد بيوت الله في القمامة، وأنه في حالة ثبوت الواقعة سيتم توقيع أقصى عقوبة على المتسبب سواء إمام المسجد أو العاملين فيه.

وفي سياق متصل، كلفت مديرية الأوقاف العاملين بمساجد الغربية بتكثيف جهودهم لتطهير وتعقيم المساجد خلال شهر رمضان المبارك والعمل على تطبيق ضوابط العمل لفتح المساجد، والتزام المصلين بتنفيذ الإجراءات الاحترازية من ارتداء كمامة واصطحاب سجادة صلاة والالتزام بعلامات التباعد مع الاستمرار في غلق مصلى النساء ودورات المياه، ضمن تعليمات الوزارة.

من جانبه، شدد مدير الدعوة بمديرية أوقاف الغربية على ضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة بشأن ضوابط العمل لفتح المساجد وصلاة القيام خلال شهر رمضان وضوابط فتح مصلى النساء بالمساجد التي تم التصريح لها وفقاً لتعليمات وزارة الأوقاف، وذلك حرصاً على سلامة رواد المساجد والعاملين بها من ناحية، وحرصا على بقاء المساجد مفتوحة للصلاة وإقامة الشعائر من ناحية أخرى.

وحددت وزارة الأوقاف الضوابط والإجراءات الصارمة التي تتعلق بأئمة المساجد والعاملين والإداريين، والضوابط التي سيتم فرضها علي المواطنين خلال شهر رمضان، وأنه لن يتم السماح بتجاوز هذه الإجراءات والضوابط، ومن المقرر اتخاذ إجراءات صارمة في حال تجاوز تلك الإجراءات في أي من المساجد، تصل إلى غلق المسجد ومحاسبة المقصرين من العاملين.

ومن أبرز الإجراءات تتمثل في مراعاة مسافة التباعد وعدم التكدس وجلب المصلي الخاص بالمصلين واتداء الكمامات للجميع داخل المسجد وتكثيف النظافة المستمرة والتعقيم للمساجد من جانب العاملين داخل المساجد.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر