شروط شراء سيارات الصالون والجيب والاستيشن للكيانات الاقتصادية في القانون الجديد

٢ اسابيع مضت ٢٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد


حددت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية للهيئات والكيانات الاقتصادية للقطاع العام وغير الخاضعة لقانون قطاع الأعمال العام الشروط التى يتعين الالتزام بها عند شراء السيارات الصالون والجيب والاستيشن.

وقالت الوزارة فى المادة العاشرة من قانون خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام ٢١/ ٢٢، الذى أحالته الحكومة مؤخرا إلى مجلس النواب، إنه يجوز استخدام الاعتمادات المخصصة لوسائل النقل بموازنات تلك الجهات فى شراء تلك النوعية من السيارات بعد موافقة وزير التخطيط، وذلك للسيارات التى لا يزيد عدد سلندراتها عن أربعة، وموافقة رئيس مجلس الوزراء فيما يزيد عن ذلك، بعد الحصول مسبقا على موافقة وزير التخطيط واستطلاع رأى هيئة الخدمات الحكومية.

ويسرى ذلك على السيارات الصالون المجهزة بتجهيزات خاصة لاستخدامات معينة ايا كان الغرض منها، ويستثنى من ذلك سيارات الإسعاف والدراجات العادية والبخارية، وفى جميع حالات شراء السيارات، تعطى أولوية لوسائل النقل والانتقال المنتجة محليا، ويحظر على جميع الجهات ادراج سيارات الركوب ضمن عقود التوريد المشروعات التى تقوم بها.

يذكر أن قانون خظة التنمية الاقتصادية والاجتماعية من القوانين التى يحتم الدستور اخذ رأى مجلس الشيوخ فيها، قبل مناقشتها واقرارها فى البرلمان.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية