مصدر بـ«التعليم»: وضع بنوك أسئلة امتحانات الثانوية يستمر حتى مايو

١ شهر مضت ٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أكد أن الوزير متمسك بعقدها «أوبن بوك» على «التابلت»

الخميس 29/أبريل/2021 - 05:21 م

التربية والتعليم التربية والتعليم

كشف مصدر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يوجد مناقشات واجتماعات مكثفة داخل المركز القومي للامتحانات بشأن امتحانات الثانوية العامة، وأضاف المصدر أن المناقشات تتم بين فريق عمل ويتابعه وزير التربية والتعليم شخصيًا، مؤكدا أن المركز مازال يعمل علي وضع بنوك الأسئلة الخاصة بامتحانات الصف الثالث الثانوي وسيتم الانتهاء منها خلال شهر مايو المقبل.

أكد المصدر خلال تصريحاته أن الوزير سوف يعلن قرارات جديدة بشأن الثانوية العامة وستكون للطلاب، وذلك من خلال مؤتمر صحفي سيتم إعلان التفاصيل فيه بعد إجازة عيد الفطر، مشيرا المصدر إلي أن الوزير متمسك بالقرارات التي تم اتخاذها بشأن الشهادة الثانوية من قبل وهي أن الامتحانات «أوبن بوك» بالإضافة الي أنها ستكون على «التابلت» وليست ورقية، و عدم حذف أي شيء من المنهج سواء للشهادة الثانوية أو الإعدادية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل، من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية، وعقدت الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام 26، 27، 28 وفقًا للجداول المعلنة. 

- استكمال الدراسة لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة، على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

و تستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار، فيما يتعلق بحضور أبنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على 3 أيام بحد أقصى واستكمال التعلم «أونلاين».

و سيتم نشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني وضوابط تقييم المواد غير المضافة للمجموع، وضوابط تقييم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة,

 وأعربت الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة لفيروس  كورونا المستجد، وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

 وطمأنت الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لاتمام امتحانات الشهادتين، بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص، وعلى صحة وسلامة الطلاب والسادة المعلمين والإداريين.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر