بدء بيع مجموعات الاختبار الذاتي لفيروس كورونا في كوريا الجنوبية

١ شهر مضت ٢٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/أبريل/2021 - 06:07 م

كورونا في كوريا الجنوبية كورونا في كوريا الجنوبية

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أنها بدأت بيع مجموعات الاختبار الذاتي لفيروس كورونا المستجد في الصيدليات المحلية.


وأفادت شركة هانمي للأدوية الكورية الجنوبية - في بيان أوردته وكالة كوريا الجنوبية للأنباء- بأن مجموعات الاختبارالذاتي في المنزل لـ SD Biosensor حصلت على موافقة من وكالة سلامة الأدوية في كوريا الجنوبية في الأسبوع الماضي، وهي متاحة الآن عبر قنوات التوزيع الخاصة بشركة هانمي للأدوية في جميع أنحاء البلاد .


وأوضحت أنه يمكن للمستخدمين جمع عينات من أنوفهم بأنفسهم للاختبار، وتظهر النتائج في غضون 15 - 30 دقيقة، مشيرة إلى أنه إذا جاءت نتائجهم إيجابية من الاختبار الذاتي، فيُطلب منهم زيارة محطات الفحص للخضوع لاختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل الوقائي (PCR) للحصول على نتيجة أكثر دقة.


وستصل مجموعة أخرى للاختبار الذاتي من قبل مطور الأدوية المحلي "هيوماسيس" إلى الصيدليات وستصبح متاحة عبر القنوات على الإنترنت اعتبارا من يوم الاثنين المقبل .
وحصلت مجموعتا الاختبار الذاتي أيضا على الموافقة للاستخدام في حالات الطوارئ في البلدان الأجنبية، ويتم استخدامها حاليا في العديد من الدول الأوروبية.


وتكافح كوريا الجنوبية لتعزيز قدرتها على الاختبار حيث تستعد البلاد لموجة أخرى من الفيروس.
كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

ووفقا لأحدث الإحصائيات عن اليوم الخميس، فقد وصل عدد إصابات العالم بفيروس كورونا المستجد، إلى 150 مليونا و 259 ألفا و 386 حالة، أما عن الوفيات فسجلت 3 ملايين و 164 ألفا و 650 حالة، وأخيرا سجلت حالات التعافي 127  مليونا و 801 ألفا و 486 حالة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية وحالة طوارئ الصحة العامة محل الاهتمام الدولي، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه