الإمارات توقع شراكة مع «الأغذية العالمي» لتوفير الدعم المباشر في فلسطين

١ شهر مضت ٢٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/أبريل/2021 - 08:09 م

الأغذية العالمي الأغذية العالمي

وقّعت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، اتفاقية الشراكة مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لتوفير الدعم الغذائي المباشر في فلسطين ومخيمات اللاجئين في الأردن وبنجلاديش.

ويأتي ذلك في إطار الشراكات الاستراتيجية لتنفيذ حملة 100 مليون وجبة، الأكبر في المنطقة لتوفير الطعام خلال شهر رمضان في 30 دولة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ويضمن التعاون بين مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، الجهة المنظمة لـ "حملة 100 مليون وجبة"، وبرنامج الأغذية العالمي، توفير المساعدات الغذائية للأشخاص الأكثر احتياجًا، كما يسهم في تحقيق أهداف حملة 100 مليون وجبة التي تسعى لمساعدة المحتاجين في المجتمعات الأقل حظًا وتوفير الدعم الغذائي المباشر لهم.

وتم إبرام اتفاقية الشراكة الثنائية رسميًا في دبي بحضور محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء الأمين العام لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ووقّعها كلٌ من سعيد العطر، الأمين العام المساعد لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وعبدالمجيد يحيى، مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة وممثل البرنامج لدى دول مجلس التعاون الخليجي.

وبموجب الشراكة تقدم مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وضمن حملة 100 مليون وجبة الهادفة لتوفير الدعم الغذائي للمحتاجين في المجتمعات الهشة، ما يعادل قيمة 20.5 مليون وجبة، فيما يتولى برنامج الأغذية العالمي توزيع تلك الوجبات من خلال قسائم الطعام على مستحقي الدعم بحسب القوائم المعتمدة للأسر الأشد حاجة والأفراد في فلسطين ومخيمات اللاجئين في الأردن وبنجلاديش.

ويأتي التنسيق المشترك بين الجانبين، ليجسد شراكة إنسانية نوعية تدعم من هم بحاجة من اللاجئين والنازحين خاصة في ظل الأزمات المرتبطة عالميًا بالجوع والفقر واللجوء وسوء التغذية وتفاقمات جائحة كوفيد 19.

وتنظم مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية "حملة 100 مليون وجبة" بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام والمنظمات الخيرية والجهات المعنية في الدول التي تغطيها الحملة، لما فيه توفير المعونات الغذائية للمحتاجين في شهر رمضان في 30 دولة في العالم العربي وآسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.

وكالة أنباء الإمارات وكالة أنباء الإمارات
  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه