التخلص من السيلوليت من خلال هذه الأطعمة

٢ ايام مضت ١٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

السيلوليت، واحد من المشاكل المزعجة للغاية لدى الكثيرين، والتي تخلق مظهراً غير لائق بالجلد، تحديداً عند السيدات، بسبب سهولة تراكم الخلايا الدهنية تحت الجلد لديهن أكثر وأسرع من الرجال، ما تتسبب في الضغط على الجلد، وبالتالي يتم سحب الحبال الضامة التي تربط الجلد بالعضلات، لتخلق هذا الشكل غير المرغوب به، والذي يُعرف بـ السيلوليت.

وتلعب الهرمونات والجينات ونسيج الجلد ونوع الجسم دوراً في تحديد ما إذا كان الشخص سيصاب بالسيلوليت ومدى شدته، وفي المقابل، يلعب النظام الغذائي دوراً رئيسياً للحد من تلك المشكلة، لهذا إليك أطعمة يُنصح بتناولها للتخلص من السيلوليت، وأخرى عليك تجنبها، بحسب express.

ياسمين صبري قبل وبعد التجميل

عطور رجالية فخمة لتتألق بها في عيد الفطر 2021

ما الذي يجب أن يأكله أولئك الذين يريدون تقليل ظهور السيلوليت؟

الماء

شرب الماء

جفاف الجلد يؤدي إلى جعل السيلوليت يبدو أسوأ، لذا فإن شرب الكثير من الماء والبقاء رطباً هو المفتاح، من أجل الحصول على بشرة ناعمة، والحد من السيلوليت.

نخالة الشوفان

نخالة الشوفان

ينصح بعض الأطباء، بضرورة إدراج نخالة الشوفان ضمن النظام الغذائي الخاص بنا، نظراً لفوائدها الصحية العديدة، كونها مفيدة للهضم، ولحالات الإمساك، وغنية بالألياف.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن نخالة الشوفان تحتوي على نسبة عالية من البروتين، ما يساعد على امتصاص الماء بصورة أفضل في الجسم، وبالتالي يحافظ على الجسم رطباً، ويمنع مشكلة احتباس السوائل في الجسم، التي ترتبط هي الأخرى بمشكلة السيلوليت.

بذور الكتان

نخالة الشوفان

قال الدكتور ليونيل بيسون، مؤلف كتاب «علاج السيلوليت»: «النساء في بيرو لا يعانين من السيلوليت»، ويرجع ذلك إلى أنه بسبب اتباعهن نظاماً غذائياً غنياً بالفيتويستروجين الطبيعي (الاستروجين النباتي)، والذي يوازن مستويات هرمون الاستروجين لديهن، وهذا يعني أن ارتفاع مستويات الاستروجين في الجسم يؤدي إلى اختلال توازن الهرمونات، وبالتالي ظهور السيلوليت على الجلد.

ولأن بذور الكتان تحتوي على معدلات هرمونية تسمى قشوراً، والتي تخفض مستويات هرمون الاستروجين الزائدة في الجسم، تم إدراجها ضمن الأطعمة التي تحد من مشكلة السيلوليت.

لهذا احرصي على رش ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان على العصائر السموزي، أو على وجباتك المختلفة.

زيت السمك

زيت السمك

تناول الدهون الصحية مهم في مكافحة السيلوليت، حيث يرتبط هذا مرة أخرى بالترطيب واحتباس الماء، إذ تعد من أبرز المشكلات التي تتسبب في ظهور السيلوليت، حيث يُظهر الجلد الرطب السيلوليت بشكل أقل كلما زادت كمية الماء الموجودة في خلايا الجلد، لأن طبقة الجلد الممتلئ فوق الخلايا الدهنية، ستقلل من ظهور جلد البرتقالة.

ولهذا يلعب زيت السمك دوراً كبيراً في ترطيب الجسم، كما أنه يحافظ على البشرة ناعمة وصحية، ويمد الجسم بالكولاجين الطبيعي، الذي يحتاجه لمنع ظهور التجاعيد، والشيخوخة.

أطعمة عليك الابتعاد عنها للحد من السيلوليت

الكربوهيدرات

Woman on dieting for good health concept, young women use hands to push fried chicken and choose to eat vegetables for good health.

الكربوهيدرات خاصة غير الصحية، مثل الوجبات السريعة، والبطاطس المقلية، والمخبوزات وغيرها، تلعب دوراً كبيراً في ظهور مشكلة السيلوليت، لأنها تحفز عملية تراكم الخلايا الدهنية تحت الجلد، هذا بالإضافة إلى زيادة الوزن، ما يجعل الجلد أكثر عُرضة لظهور تلك المشكلة.

لهذا حاولي أن يكون نظامك الغذائي خالياً من الكربوهيدرات غير الصحية، وتركزي قليلاً على الكربوهيدرات الصحية قدر الإمكان.

الملح

الملح

تناول الأطعمة عالية الصوديوم تحفز الجسم على الاحتفاظ بالسوائل، ما يتسبب في تراكمها تحت الجلد واحتباسها، وبالتالي سيؤدي إلى تراكم الماء والدهون أيضاً تحت الجلد، وظهور السيلوليت.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل