موعد صرف مرتبات شهر مايو 2021

٢ ايام مضت ٢١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 01:41 م

أرشيفية أرشيفية

تزداد عمليات البحث حول موعد صرف مرتبات شهر مايو 2021، من جانب المواطنين خلال هذه الساعات، فقد يرغب الكثير منهم في معرفة موعد الصرف، وخاصة بعد أن تم تداول أنباء عبر منصات التواصل الاجتماعي حول تقديم موعد الصرف، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث تسعى الأسر لشراء ملابس العيد، والمستلزمات الأخرى للاحتفال بالعيد، فهناك العديد من الأسر ترغب في قضاء عطلة العيد التي من المقرر أن تكون خمسة ايام للقطاعين الحكومي والخاص هذا العام في المصايف والسفر للخارج.

وعلى الجانب الآخر، نفى البعض من عدم تقديم مواعيد صرف مرتبات شهر مايو للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة.

"الدستور" ترصد خلال السطور القادمة مواعيد صرف مرتبات شهر مايو، في ظل الإجراءات التي حددتها الدولة من انتشار فيروس كورونا.

موعد صرف مرتبات شهر مايو 2021

تبدأ وزارة المالية في صرف مرتبات العاملين بالجهاز الإداري في الدولة، اعتبارًا من يوم 23 مايو الجاري، وفقا لما حددته الوزارة، فقد اعتمد الدكتور محمد معيط وزير المالية، مرتبات شهر مايو 2021، وذلك مع مراعاة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة أزمة كورونا وعدم نقل العدوى، حيث تم تقسيم الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، إلى خمسة أيام لصرف المرتبات، وفقا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء.

جدول مواعيد صرف مرتبات شهر مايو

وفقا لما تم تقسيمه على مدار خمسة أيام، تبدأ صرف المرتبات يوم 23 مايو في 33 جهة ووزارة ومؤسسة، بينما يتم صرف المرتبات يوم 24 مايو في 20 وزارة وهيئة، بينما يتم صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم 25 مايو وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومي 26 و27 مايو.

تعليمات وزارة المالية للمواطنين عند صرف مرتبات مايو

نبهت وزارة المالية على جميع العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، ووضع الكحول أمام الماكينات، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ونقل عدوى الفيروس.

اقرأ ايضا:

هل يفسد الاحتلام الصيام؟.. الإفتاء تُجيب


موعد عيد الفطر 2021

بعد معرفة موعد صرف مرتبات شهر مايو 2021، من المقرر أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الخميس 13 مايو الجاري، وفقا لما حددته الحسابات الفلكية بالتنسيق مع دار الإفتاء المصرية، وأن يوم 12 مايو المتمم لشهر رمضان المبارك.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل