الرئيس الجزائري يكلف وفدا وزاريا بتفقد آثار فيضانات ولاية المدية

٤ ايام مضت ٢٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

مصرع 5 أشخاص خلال الـ24 ساعة الأخيرة بسبب التقلبات الجوية

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 06:18 م

الرئيس الجزائري الرئيس الجزائري

كلف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، وفدا وزاريا بالانتقال إلى ولاية المدية (شمال) للوقوف على أضرار الفيضانات التي ضربت على الولاية جراء السيول التي تعرضت لها.

وكان 5 أشخاص قد لقوا مصرعهم خلال الـ24 ساعة الأخيرة بسبب التقلبات الجوية وهطول السيول في ولايتي المدية والمسيلة الجزائريتين، بحسب بيان للحماية المدنية الجزائرية.

وقال بيان للحماية المدنية اليوم الثلاثاء إن الحصيلة الاخيرة للتقلبات الجوية خلال 24 ساعة الاخيرة تشير إلى وفاة 5 أشخاص، حيث تم تسجيل ببلدية بني سليمان بولاية المدية وفاة أربعة أشخاص جرفتهم مياه الامطار، بالإضافة إلى انتشال جثة طفلة جرفتها مياه واد مقرة بولاية المسيلة.

كما تم تسجيل قطع عدة طرق بسبب ارتفع منسوب المياه بالإضافة إلى انهيارات جزئية في بعض العقارات وتضرر 116 سيارة و15 شاحنة وسيارتي اسعاف جراء السيول.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور جمال فورار الناطق باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا بالجزائر، اليوم، تسجيل 282 حالة إصابة بفيروس كورونا و9 حالات وفاة في يوم واحد.

وقال فورار - في مؤتمره الصحفي اليومي - إن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 122 ألفا و999 حالة، بينما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 3289 حالة وفاة.

وأضاف فورار أن إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 85 ألفا و693 حالة، بعد شفاء 159 حالة خلال يوم واحد، موضحا أن أغلب الوفيات من بين كبار السن، مشيرا إلى وجود 26 مصابا في العناية المركزة.

وكانت أعلى حصيلة للإصابات بالكورونا في الجزائر قد بلغت 1133 حالة إصابة في يوم واحد، وتم تسجيلها في 24 نوفمبر الماضي.

يذكر أن أغلب الإصابات كانت تتركز في ولاية البليدة، التي تبعد عن الجزائر العاصمة 36 كيلومترا غربا، وتم فرض حجر صحي كامل عليها منذ يوم 24 مارس 2020 لمدة شهر، بسبب انتشار حالات الإصابة بها.

وتفرض السلطات الجزائرية حظرا للتجوال بسبب الكورونا من منتصف الليل إلى 4 صباحا في 19 ولاية من بينها الجزائر العاصمة.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه