«انت أقوى».. مبادرة تشجع السيدات على العمل من المنزل لتفادي كورونا

١ اسبوع مضت ٣٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

مبادرة أنت أقوى

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 08:57 م

مبادرة انت الاقوي مبادرة انت الاقوي

أثر فيروس كورونا المستجد على العديد من القطاعات، حيث احتل العمل من المنزل الصدارة في آلية التعامل معه، والتقليل إلى حد كبير من إمكانية نقل العدوى، لذا دشنت دكتورة عزيزة على  مبادرة "انتِ الأقوى" للعمل المنزلي للسيدات، حيث ركزت المبادرة على أوجه الاستفادة الخاصة بتطبيق هذه الاستراتيجية، بشكل عملي لتفيد المرأة المصرية وهي في المنزل بعيدًا عن ضغوطات الشارع في ظل ارتفاع درجة الحرارة الصيف وأزمة كورونا.

إتاحة فرصة عمل 

تأتي هذه المبادرة لدعم المرأة المصرية نحو زيادة دخلها الشهري لتلبية احتياجاتها الخاصة في ظروف المعيشة من خلال إتاحة فرص العمل لها في سياق مضمون عن طريق المنزل وتدعيم المجتمع بشكل غير مباشر في زيادة الانتاج وتلبية طلباتهم وحاجاتهم ومساعدة الزوج في ظروف المعيشة. 

تشجيع السيدات على العمل 

قالت عزيزة  وهي المسؤلة عن المبادرة أنها تساهم في التشجيع على حصول السيدة على عمل من المنزل، وبالفعل  ساعدنا مئات السيدات من خلال التواصل مع شركات العمل والسيدات اللاتي لديهن الاستعداد للعمل من المنزل، على إيجاد فرص عمل لهم وقامت بتحويل واقعهم إلى قصص نجاح تحكى للجميع خاصة أن العائد المادي والمعنوي للمرأة المصرية يكون بشكل فعال ومثمر للغاية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلد.

استقطاب عدد من السيدات للعمل بالمنزل 

كما أن هذه المبادرة مستمرة بشكل كبير خلال السنوات القادمة وتزويدها بكافة للمعلومات علي السوشيال ميديا لاستقطاب أكبر عدد من السيدات لدعم الحملة.

وأضافت في رسالة لدعم أيا شخص غير واثق في قدراته :"النجاح حق لكل شخص فى الحياة ، لابد وأن يسعى إليه ، ليحقق طموحاته وأحلامه، فمن الممكن أن يكون الشخص لديه الموهبة ولكن لا يجد من يسعى لتنميتها والقدرة على تشجعيه لتكون مصدر رزق له فيما بعد.

يذكر أن هناك العديد من الدراسات أثبتت بأن العمل من المنزل يساهم في التخلص من الضغوطات الناتجة من وسائل المواصلات كما أنه يزيد من الانتاجية الخاصة بالموظف ولكن لا يزال الأمر تحت الدراسة من حيث إمكانية زيادة الانتاج من العمل عن بعد من عدمه وفقًأ لموقع brightside.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل