زيادة عدد تراخيص ومشاريع الإنتاج الزراعي في الوادي الجديد

١ اسبوع مضت ٣٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 05/مايو/2021 - 10:38 ص

المهندس زكريا الدمرداش المهندس زكريا الدمرداش

صرح المهندس زكريا مصطفى الدمرداش مدير عام حماية الأراضى بمديرية الزراعة في محافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، بإنهاء كافة الإجراءات والموافقة على تراخيص الحظائر والمشروعات التي تخدم الإنتاج الزراعى في الوادى الجديد وتذليل كل العقبات أمام المواطنين الراغبين في التراخيص.

يأتي هذا في إطار توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة لتشجيع المزارعين على زيادة التنمية الزراعية. 

وأكد الدمرداش في تصريحات خاصة، أنه تم الانتهاء من اللجنة العليا المنعقدة برقم 70 وعددها 131 ملف على مستوى المحافظة ما بين "حظائر ماشية - ومشاريع انتاج حيوانى وعنابر دواجن - وثلاجات حفظ التمور للبلح -ومخزن محاصيل زراعية -سكنات - مبانى إدارية - ومركز خدمة الات ومعدات زراعية".

وأضاف الدمرداش أنه لا توجد أي تعديات على الأراضى الزراعية بمحافظة الوادي الجديد من حيث المشروعات القائمة، حيث زاد عدد التراخيص والمشاريع التي تخدم الانتاج الزراعي علي مستوي المحافظة إلى 7 آلاف مشروع منذ تولي اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد في عام 2017 وحتى الآن.

الجدير بالذكر أن مشاريع الدواجن بمحافظة الوادي الجديد ارتفع عددها ليصبح 280 مشروع حتي 30/ 4 /2021 علي مستوي المحافظة مما أدي إلي خلق فرص عمل حقيقية للشباب وزيادة عدد الانتاج وتصدير الفائض إلي المحافظات الأخري والمجاورة.

وفي نفس السياق بدأت محافظة الوادي الجديد أمس الثلاثاء في تطبيق منظومة التراخيص والإشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة لمدة شهرين، في إطار التطبيق التجريبى للمنظومة الجديدة كتجربة أمام المواطنين، حسبما أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والمركز التكنولوجي بالمركز مجهز ومطور، وتم بالفعل بدء تطبيق المنظومة وتنفيذ الإشتراطات المعلنة وذلك فى اول يوم عمل بعد انقضاء أيام العطلات.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر