حبس شاب أنهى حياة ربة منزل وطفلها «دهسا» في إمبابة

١ اسبوع مضت ١٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 05/مايو/2021 - 11:06 ص

حبس حبس

أمرت النيابة العامة بشمال الجيزة، اليوم الثلاثاء، حبس شاب 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بدهس ربة منزل وطفلها بالخطأ بسيارته في منطقة إمبابة.

كما صرحت النيابة بدفن الجثامين واستدعاء زوج المتوفاة لسماع أقواله حول الحادث، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

كان ضباط مباحث قسم شرطة إمبابة، تلقوا إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد اصطدام سيارة ملاكي بربة منزل وطفلها الرضيع، خلال سيرهما بالشارع، مما أسفر عن مصرعهما.

على الفور انتقلت قوة أمنية لمكان الحادث وبالفحص تبين أن هناك جثة لربة منزل في العقد الثاني من العمر وجثة رضيع يبلغ عدة أشهر.

وبإجراء التحريات تبين أن شاب كان يقود سيارة ملاكي، اصطدم بالمتوفاة التي كانت تعبر الشارع وهي تحمل طفلها الرضيع، ما أسفر عن مصرعهما.

تم التوصل لهوية قائد السيارة والقبض عليه، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

ونصت المادة 238 من قانون العقوبات على  :«من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين».

وتكون العقوبة هي الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر