4 فوائد مذهلة لنقع القدمين في خل التفاح

١ شهر مضت ٢٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

راحة الجسم تبداء من القدمين

الخميس 06/مايو/2021 - 11:47 م

خل التفاح خل التفاح

لم يعد خل التفاح مجرد عنصر أساسي في العديد من الأكلات، حيث أصبح الآن العلاج المفضل للكثيرين من إزالة مشاكل البشرة وصولاً إلى فقدان الوزن.

ويمكن لخل التفاح أن يوفر لقدميك العديد من الفوائد أيضًا، فإذا كنت تعاني من آلام في قدميك وعضلات ساقيك ، فإن نقع القدمين بخل التفاح يضمن لك تخفيف الألم.

ويعتبر خل التفاح من الأطعمة التى تساهم بشكل كبير فى التصدى للإسهال، بالإضافة الى انه يساعد فى تحسين الجهاز الهضمى، وإزالة السموم بالجسم بشكل كبير.

فيما يلي بعض الأمثلة على الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من نقع القدم في خل التفاح وفقًا لما ذكره موقع "healthybuilderz" الطبى.

يزيل الآلام والأوجاع

يمكن أن تسبب القدم المتورمة والألم الانزعاج بالتأكيد ولكن يمكنك التخلص منها ببعض خل التفاح، حيث يُعرف خل التفاح بخصائصه المضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تقليل التورم في قدميك وتقليل الآلام والأوجاع التي تعاني منها. 

يزيل الرائحة الكريهة

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تجعل رائحة قدمك تبدو وكأنها مرض مزمن، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الكثير من اللحظات المحرجة بالتأكيد. 

ويمكن لخل التفاح وزيت الزعتر والماء الساخن أن يقضى على الرائحة الكريهة، بالإضافة الى قتل البكتريا المسببة لها.

يقشر الجلد الجاف:

يمكن أن تتسبب أصابع القدم أو القدم الجافة في تشقق بشرتك وعرضة للتقشر، حيث تتمثل إحدى طرق إنعاش بشرتك الجافة على قدميك في نقعها في خل التفاح واستخدام حجر التقشير.

يعالج تشنجات الساق:

يعتبر خل التفاح من العلاجات القديمة التى أعتمد عليها الطب الصينى القديم، حيث كان ينصح بإضافة ملعقتي طعام من خل التفاح وقليل من العسل لكوب من الماء ويشرب لتخفيف تشنجات الساق ليلًا.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل