طريقة تحضير «الخرشوف بالسبانخ والكريمة»

١ شهر مضت ٣٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

سفرة رمضان..

الخميس 06/مايو/2021 - 11:46 م

الخرشوف بالسبانخ الخرشوف بالسبانخ

تعتبر وجبة الإفطار من الوجبات الهامة والتى يسعى الكثير فى أن تحمل الكثير من المعادن والفيتامينات والمذاق الشهى، لتعويض صيام أكثر من 14 ساعة.

وفى السطور التالية نقدم وصفة "الخرشوف بالسبانخ والكريمة" تناسب متبعى الحميات الغذائية والرياضين، بالإضافة الى سهولة تحضيرها ومذاقها الجيد والشهى.

المكونات:

1/٢ كيلو خرشوف مسلوق٢ كوب سبانخ طازجة١ بصل حجم كبير، مقطع شرائح٢ فص ثوم مفروم١/٢ ملعقة صغيرة بشر ليمون١ مكعب مرقة خضروات١/٢ ملعقة كبيرة دقيق٢ ملعقة كبيرة زبدة١/٤ كوب كريمة طهي١ كوب حليب١/٢ كوب جبنة موتزاريلا مبشورة١ ملعقة صغيرة فلفل اسودملح حسب الرغبة

طريقة التحضير بالخطوات:

يقطع الخرشوف المسلوق الى نصفين ويحفظ جانباً، وفي مقلاة تذوب ملعقة من الزبدة ويشوح البصل لبضع دقائق ثم يضاف السبانخ وبشر الليمون ويقلب مع البصل على نار متوسطة حتى يذبل السبانخ.

في قدر تذوب ملعقة من الزبدة وتقلب مع الدقيق والثوم حتى يصفر الخليط ثم يضاف مكعب مرقة الخضروات كنور مع الحليب ويخفق حتى يسمك الخليط قليلاً.

تضاف الكريمة ويتبل الخليط بالملح والفلفل الأسود، وفي صينية فرن، يرص الخرشوف وخليط السبانخ ثم يصب خليط الحليب عليه ويغطى بالجبن الموتزاريلا.

توضع في الفرن لمدة ٢٠ دقيقة حتى تصبح ذهبية، وتقدم ساخنة مع الخبز المحمص.

فوائد الخرشوف لجسم الإنسان:

يعتبر الخرشوف من الأطعمة التى تساهم بشكل كبير فى إزالة السموم من الجسم، فضلًا عن قدرتة على الحفاظ على صحة الكبد وتحسين مشاكل الجهاز الهضمى، مثل الإمساك، ومتلازمة القولون العصبى.

كما تمتلك ثمرة الخرشوف على مواد تساعد فى التصدى للأورام السرطانية، إلى جانب تقليل ضغط الدم، بالإضافة الى أنها من الثمرات الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن.

كما يساهم الخرشوف فى الحفاظ على القلب، وإمداد الجسم بـ"الاوميجا3"، مما يقي من زيادة ضغط الدم، والنوبات قلبية والسكتات الدماغية.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل