البحرية الامريكية تصادر شحنة اسلحة تتضمن صواريخ في البحر العربي

١ شهر مضت ٣٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أعلنت قيادة القوات المركزية البحرية الأمريكية أنها صادرت كمية كبيرة من الأسلحة بينها صواريخ موجهة وبنادق هجومية وقناصات وقاذفات صواريخ وغيرها وذلك في المياه الدولية بشمال البحر العربي.

وقال بيان للقوات المركزية الأمريكية (الأسطول الخامس الأمريكي) إن البارجة (يو إس إس مونتيري) عثرت على هذه الكمية من الأسلحة على متن قارب غير معروف الهوية أثناء تفتيش روتيني في المياه الدولية وفقا للقانون والعرف الدولي كما جاء في البيان.



وحسب البيان فإن طاقم البارجة صادر شحنة أسلحة غير مشروعة من مركب شراعي عديم الجنسية في المياه الدولية لشمال بحر العرب خلال اليومين الماضين، مشيرا إلى إنه تم العثور على صواريخ موجهة.

وأوردت القوات الأمريكة إن الشحنة ضمت عشرات الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات المتقدمة الروسية الصنع، وآلاف البنادق الهجومية الصينية ومئات من بنادق رشاشة من طراز PKM وبنادق قنص وقاذفات صواريخ.

 

واحتجرت القوات هذه الأسلحة في وذلك بعد أكثر من 36 ساعة من المراقبة لفرق الصعود والسفينة المحجوزة طوال العملية التي استمرت يومين.

 

وتقوم البحرية الأمريكية بدوريات روتينية في المنطقة لضمان التدفق الحر للتجارة لحركة المرور المشروعة، وتعطيل نقل البضائع غير المشروعة التي غالبًا ما تمول الإرهاب والأنشطة غير القانونية، وحماية النظام الدولي القائم على القواعد حسب البيان.

 

 

 

 

 

 

 

 
  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن