تفاصيل الحجر الصحي على القادمين إلى السعودية من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها

١ شهر مضت ٥٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 09:58 ص

صدى البلد

قال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إنه سيتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على جميع القادمين إلى المملكة العربية السعودية من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها، اعتباراً من الخميس 20 مايو 2021 الموافق 8 شوال 1442.

وأوضح عادل حنفي، أن ذلك جاء في بيان أصدرته الداخلية السعودية، كما أن هيئة الصحة العامة "وقاية" قامت بتحديث "البروتوكولات" والإجراءات الاحترازية لكي تتناسب مع الإجراءات الجديد التي ستتبع من قبل الدولة السعودية.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن الهيئة العامة للطيران المدني أعلنت تطبيق إجراءات جديدة لدخول المسافرين كافة من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة إلى المملكة عبر تعميم وجهته إلى شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، وذلك إشارة إلى بيان وزارة الداخلية بشأن إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على جميع القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يعلق القدوم بها، على أن يكون الحجر الصحي المؤسسي على نفقتهم الخاصة، وستكون ضمن سعر التذكرة وشهادة فحص فيروس كورونا (PCR) لا تتجاوز 72 ساعة على موعد الرحلة لمن هم فوق 8 سنوات فأكثر.


فيما يسمح للمحصنين من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة الذين تلقوا كامل الجرعات من أحد اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة السعودية، بالدخول إلى المملكة دون الحاجة لفترة حجر شريطة تقديم شهادة تطعيم رسمية قبل وعند وصولهم. 


كما ألزمت الهيئة العامة للطيران المدني الناقلات الجوية بالتعاقد مع دور ومرافق الإيواء المعتمدة من وزارة السياحة لإقامة المسافرين من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة لمدة سبعة أيام، على أن يجري مسحة في اليوم السادس تكون نتيجتها سلبية.

وأكد  نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أنه يستثنى من ذلك المواطنون والمواطنات السعوديون، وزوجة المواطن وزوج المواطنة، وأبناء وبنات المواطنة السعودية، والعمالة المنزلية المرافقة لأي من الفئات المذكورة، ومن يحملون تأشيرات دبلوماسية والدبلوماسيين وعائلاتهم المقيمة معهم، ومن لهم علاقة بسلاسل الإمداد الصحي، والعمالة المنزلية المرافقة لمقيم محصن، والمحصنون، وأطقم السفن البحرية وطواقم الملاحة الجوية، والمرافقون دون سن 18 عاماً، والوفود الرسمية، وسائقو الشاحنات ومساعدوهم من جميع المنافذ، على أن يطبق على الفئات المستثناة الإجراءات الاحترازية التي تعتمدها وزارة الصحة السعودية مع تطبيق الحجر المنزلي بحقهم، ما عدا المحصنين.


ونوه إلى أنه يجب على جميع القادمين إلى المملكة (غير المحصنين) الحصول على وثيقة تأمين صحي سارية المفعول لتغطية مخاطر فيروس كورونا (كوفيد-19) معتمدة من الجهات الرسمية بالمملكة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر