الفلبين ترصد أول حالتي إصابة بـ«السلالة الهندية» من فيروس كورونا

١ شهر مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 10:43 ص

كورونا كورونا

ذكرت السلطات الصحية في الفلبين، اليوم الثلاثاء، أنه تم رصد أول حالتي إصابة بالسلالة الهندية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


وأشارت السلطات -حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية- إلى أن حالتي الإصابة لشخصين لم تظهر عليهما أعراض، وليس لديهما سجل سفر إلى الهند، ولكنهما كانا عاملين عائدين من الخارج.


وأضافت أن الشخصين ثبتت إصابتهما بالفيروس في شهر أبريل الماضي، مشيرة إلى أنهما متواجدان في الحجر الصحي، بينما يتم مراقبة الركاب الآخرين الذين كانوا معهما على متن الرحلة ذاتها والذين أثبتت الاختبارات سلبية إصابتهم بالفيروس.


وكانت الفلبين قد فرضت قيودا على دخول المسافرين الذين لديهم سجل سفر للهند ونيبال وبنجلاديش وباكستان، بالإضافة إلى سريلانكا، خلال الـ14 يوما الماضية.. وهذا الحظر سارٍ حتى 14 من الشهر الجاري.

أعراض الإصابة بكورونا
على جانب آخر، تتضمن الأعراض الشائعة للمرض الحمى والسعال وضيق النفس، أما الآلام العضلية وإنتاج القشع وألم الحلق فليست أعراضًا شائعة. 


ويتطور عدد منها إلى أشكال أكثر خطورة مثل ذات الرئة الشديدة والاختلال العضوي المتعدد، في حين أن غالبية الحالات المصابة تعاني من أعراض خفيفة، لكن المصابين بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة (ARDS) قد يعانون من فشل في عدد من الأعضاء، وصدمات إنتانية، وجلطات دموية.
وتتراوح المدة الزمنية الفاصلة بين التعرض للفيروس وبداية الأعراض من يومين إلى 14 يومًا، بمعدل وسطي هو خمسة أيام.

ترتيب إصابات كورونا عالميًا 
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.
تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه