الكونغو الديمقراطية: 5 إصابات بالمتحور الهندي والوضع تحت السيطرة

١ شهر مضت ٢٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 12:04 م

الصحة في الكونغو الصحة في الكونغو

أعلن وزير الصحة في الكونغو الديقمراطية "جان جاك مبونجاني" تسجيل خمس حالات إصابة بالمتحور الهندي في العاصمة /كينشاسا/ ولكن الوضع "تحت السيطرة".

وقال الوزير الكونغولي - حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم /الثلاثاء/ - إنه تم إبلاغ الوزارة في الخامس من مايو الجاري، بحالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في العاصمة /كينشاسا/ في بلدية /جومبي/ على وجه التحديد داخل مبنى يأوي أشخاصا من أصل هندي، موضحا أن السلطات الصحية أخذت زمام المبادرة وقامت بأخذ عينات من 146 شخصا ، وتم تحديد 25 حالة إيجابية بما في ذلك 18 من الجنسية الهندية وسبعة من الجنسية الكونغولية ومن بين هذه الحالات الإيجابية الـ 25 تسجيل خمس اصابات بالمتحور الهندي.

وطمأن "مبونجاني" المواطنين مطالبهم بعدم الخوف حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات وعزل المبنى ونقل سكانه إلى الحجر الصحي منذ 5 مايو الجاري ويجب أن ينتهي هذا الحجر في 19 مايو.
وكانت الكونغو الديمقراطية قد سجلت أمس /الإثنين/ 38 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 30 ألفاً و323 إصابة.

ترتيب إصابات كورونا عالميًا 
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

إرشادات منظمة الصحة العالمية
يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أصدرت إرشادات محدثة حول الممارسات الآمنة خلال شهر رمضان في سياق كوفيد-19، و كذلك تدابير التباعد الجسدي التي يجب اتباعها أثناء الصلاة وخلال موسم الحج والموائد الجماعية وغيرها من المناسبات الاجتماعية أو الدينية.

وأضافت أن اللقاحات توفر أملاً جديداً ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد و يتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلداً، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه