إندونيسيا تدعو مجلس الأمن إلى الرد على الانتهاكات ضد الفلسطينيين

١ شهر مضت ٣٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 12:01 م

رئيس إندونيسيا رئيس إندونيسيا

دعا رئيس إندونيسيا جوكو(جوكوي) ويدودو مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراء للرد على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة ضد الفلسطينيين، وبينها اقتحام المسجد الأقصى أمس الاثنين.

ونقلت صحيفة "جاكرتا بوست" عن الرئيس قوله إن إندونيسيا تدين مثل هذه الأعمال، وتحث مجلس الأمن الدولي على اتخاذ إجراءات بشأن الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة. وقال جوكوي إن إندونيسيا ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن فلسطين مدرجة على قائمة الحكومة الإندونيسية المختصرة للأولويات الدبلوماسية الرئيسية.

وقالت مؤسسات حقوقية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل خلال أبريل الماضي، 402 فلسطيني حوالي نصفهم من مدينة القدس التي تشهد مواجهات مستمرة منذ ما يقارب الشهر.

وأضافت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان ومركز معلومات وادي حلوة - القدس، في تقرير، أن من بين المعتقلين الشهر الماضي 61 طفلا وسبع نساء.

وأوضحت المؤسسات في تقريرها، أن "عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ حتى نهاية شهر أبريل 2021 نحو 4400 أسير، بينهم 39 أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال
والقاصرين في سجون الاحتلال نحو 160 طفلاً، وعدد المعتقلين الإداريين نحو 430 معتقلاً".

وتستخدم إسرائيل قانونا بريطانيا قديما يتيح لها اعتقال أشخاص دون محاكمة لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر قابلة للتجديد بحجة وجود ملف سري لهم.

واستعرض التقرير قضية المعتقل محمد الحلبي، 43 عامًا، من قطاع غزة الذي يواجه أطول محاكمة في تاريخ الحركة الفلسطينية الأسيرة.

وقال التقرير "واجه الحلبي حتى تاريخ إصدار التقرير، منذ اعتقاله في يونيو من العام 2016، 159 جلسة محاكمة، أمام قضاء الاحتلال الإسرائيلي".

واعتقل الحلبي خلال عودته الى قطاع غزة في العام 2016 بعد مشاركته في اجتماع في القدس لمؤسسة (الرؤيا العالمية) التي يعمل بها ويجري التحقيق معه في تهم تتعلق بتحويل أموال لمنظمات
فلسطينية.

وأضاف التقرير "يفتح ملف اعتقال ومحاكمات الأسير الحلبي الباب على جرائم المحاكمات التي يُمارسها القضاء الإسرائيلي بحق آلاف المعتقلين الفلسطينيين".

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه