6 عادات غير متوقعة تتسبب في زيادة وزنك دون أن تنتبه

١ اسبوع مضت ٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

عملية فقدان الوزن تتطلب بعض التخطيط من الوصول إلى هدفك، مع فهم الكثير من المعايير التي تؤثر على نظامك الغذائي، هذا بالإضافة إلى التخلي عن بعض العادات الخاطئة، التي نقوم بها ولا ندري أنها ربما هي السبب في إفساد حميتنا الغذائية، والوقوف حائلاً أمام عملية فقدان الوزن.

وإليك 6 عادات غير متوقعة تتسبب في زيادة وزنك دون أن تنتبه بحسب psychologytoday، eatthis.

شراء الأطعمة قليلة الدهون طوال الوقت

No Image Info

No Image Info

شراء الأطعمة قليلة الدهون طوال الوقت

كلما نشعر بالحماس للبدء بحمية غذائية، فأوّل ما نقوم به هو الذهاب إلى التسوق من أجل شراء الأطعمة قليلة الدسم، ولكن ما لا تعرفه أن معظم تلك الأطعمة أو المأكولات التي يتم تسويقها على أنها قليلة الدسم أو خالية من الدهون، عادةً ما يوفرون لك القليل من السعرات الحرارية، وبذلك يستبدلون الدهون غير الضارة بالكربوهيدرات منخفضة الأداء التي تهضم بسرعة، ما يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، وبعد ذلك سوف تشعر بالجوع بشكل قاسٍ.

التمرن كل يوم

التمرن كل يوم

يعد الالتزام بروتين التمرين الرياضي أمراً رائعاً، ولكن إذا كنت لا تمنح جسمك أي وقت للراحة والتعافي، قد يؤدي ذلك إلى بضع إصابات في الجسم تحديداً العضلات، والتي تنتهي بعد ذلك بإيقاف تقدمك تماماً، ولهذا يقترح خبراء اللياقة بضرورة أخذ يوم أو يومين إجازة في الأسبوع.

النوم في غرفة مضيئة

النوم في غرفة مضيئة

النوم في غرفة مضيئة عادة ليلية يمكن أن تسبب زيادة الوزن، فقد وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة أن الأشخاص الذين ينامون في أحلك الغرف كانوا أقل عرضة بنسبة 21% للإصابة بالسمنة من أولئك الذين ينامون في الغرف الأكثر إضاءة.

استخدام هاتفك أثناء النوم

استخدام هاتفك أثناء النوم

هذا يعني أن هاتفك يمثل مشكلة أيضاً، إذ يعبث الضوء الأزرق المنبعث من هاتفك مع الميلاتونين، وهو الهرمون المُنظم لإيقاع النوم الذي يُعلم عقلك أن الوقت قد حان لكي تذهب إلى النوم، ما يعني أنك ستواجه صعوبة في النوم، حيث إن الحصول على قدر كافٍ من النوم الجيد كل ليلة أمر ضروري عندما يتعلق الأمر بالبقاء على المسار الصحيح وعدم زيادة الوزن.

الإكثار من تناول نفس أنواع الطعام

تناول كميات كبيرة من الطعام الصحي

النظام الغذائي الذي يتكون من الكثير من الأطعمة من مجموعة غذائية معينة، مثل الكربوهيدرات، يمكن أن يفتقر إلى التوازن الغذائي والسعرات الحرارية، كذلك التنوّع يساعد الجسم على الاستفادة بمجموعة أكبر من العناصر الغذائية، كما أنه يفقدك الشعور بالملل، الذي عادة ما يصيبنا أثناء اتباع أنظمة فقدان الوزن.

تناول كميات كبيرة من الطعام الصحي

الإكثار من تناول نفس أنواع الطعام

حتى لو كان ما تصنعه صحياً بشكل عام، فما زلت تريد التأكد من أنك تمارس التحكم في كميات الطعام التي تتناولها، ولا ينتهي بك الأمر بالإفراط في تناول الطعام.

لهذا عليك أن تضع في اعتبارك أنه يجب أن يكون نصف طبقك مليئاً بالخضار والنصف الآخر يجب أن يحتوي على حصة من البروتين الخالي من الدهون وحصة صغيرة من الحبوب.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل