بريد Outlook يسمح باستخدام الصوت لكتابة الرسائل الإلكترونية

١ اسبوع مضت ١١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

محمد إسماعيل

9 يونيو 2021

21:08 م

قال موقع The Verge إن شركة مايكروسوفت تعمل على إضافة مزايا صوتية إلى تطبيق Outlook على الهاتف، حيث ستسمح للمستخدم بكتابة رسائل البريد الإلكتروني وتحديد مواعيد الاجتماعات والبحث باستخدام صوته.

وستصبح هذه المزايا الصوتية الجديدة التي يدعمها مساعد مايكروسوفت الصوتي كورتانا Cortana متوفرة في تطبيق Outlook على نظام iOS أولاً، ثم سيصل دعمها إلى نظام أندرويد قريباً، حسبما قال المصدر.

No Image Info

وستظهر أيقونة جديدة على شكل إشارة زائد (+) في التطبيق، وستتيح للمستخدم تفعيل الوضع الصوتي. وسيتمكن المستخدم كذلك من السؤال عن بعض الأمور مثل «متى موعد اجتماع فريقي القادم؟» أو البحث عن الزملاء في العمل والملفات وبيانات التقويم. كما يمكن أيضاً استخدام الصوت لإرفاق الملفات في الرسائل بسرعة ويسر.

No Image Info

ويمثل الإملاء جزءاً كبيراً من Word وOutlook على الدسكتوب منذ سنوات، وها هو يظهر الآن في نسخة Outlook على الهاتف. وباستطاعة المستخدم الرد على الرسائل بصوته على iOS أو كتابة رسائل بريد إلكتروني جديدة باستخدام تقنية تحويل الكلام إلى نص. وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها وظيفة صوتية من كورتانا في Outlook، حيث ظلت مايكروسوفت تعمل تدريجياً على الوصول إلى هذه النقطة.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا