مدير أكبر شركة أشباه موصلات أوروبية رئيس تنفيذي لفيراري

١ اسبوع مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

اختارت شركة فيراري لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة، بينيديتو فيغنا، المدير التنفيذي الإيطالي لأكبر شركة متخصصة في تصنيع رقائق معالجات الحاسبات وأشباه الموصلات في أوروبا، رئيساً تنفيذياً جديداً لها، حسبما أعلنت الشركة اليوم الأربعاء.

وسينضم فيغنا، البالغ من العمر 52 عاماً، إلى فيراري في سبتمبر المقبل قادماً من شركة «إس.تي. مايكروالكترونيكس»، ومقرها جنيف، حيث عمل هناك لمدة 26 عاماً. وكان فيغنا يدير أكثر الأعمال التشغيلية ربحية بالشركة، وهي مجموعة أنظمة وأجهزة استشعار تناظرية وكهروميكانيكية دقيقة.

No Image Info

ويشير تعيين فيغنا إلى تركيز فيراري على التقنيات الجديدة لتشكيل عالم السيارات الذي يمر بمرحلة انتقالية، حيث تتزايد أهمية المحركات الكهربائية، وتقنيات القيادة المستقلة، والاتصال داخل السيارة.

وكانت فيراري قد أعلنت إطلاق أول سيارة كهربائية خارقة بالكامل في عام 2025. وقالت الشركة إن معرفة فيغنا بصناعة أشباه الموصلات «ستسرع من قدرة فيراري على ريادة تقنيات الجيل التالي.»

وسيكون فيغنا الرئيس التنفيذي الثالث للشركة في غضون 3 سنوات، بعد استقالة لويس كاميليري في ديسمبر الماضي بعد إصابته بفيروس كورونا، والوفاة غير المتوقعة لسيرجيو مارشيوني في يوليو عام 2018.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا