7 نصائح لخسارة الوزن دون نظام غذائي صارم

١ اسبوع مضت ١٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

يحذر أطباء من اتباع نظام غذائي صارم، مؤكدين أنه لا يحقق أهدافه المطلوبة من أجل خسارة الوزن، لا سيما لمن يبحثون عن نظام صحي مفيد على المدى الطويل، مشيرين إلى أن أصحاب هذا النظام الصارم سرعان ما يفقدون العزيمة والإرادة، نظراً لصعوبته.

ولهذا ينصح الأطباء دائماً بالأنظمة الصحية المعتدلة، البعيدة عن الحرمان، والتي تساعد الأشخاص على المدى الطويل للتمتع برشاقة وصحة جيدة في الوقت نفسه، ولهذا نقدّم لك اليوم 7 نصائح تساعدك على خسارة الوزن، دون نظام غذائي صارم، بحسب webmd.

تناول وجبة الإفطار كل يوم

No Image Info

No Image Info

تناول وجبة الإفطار كل يوم

إحدى العادات الخاطئة لمن يرغبون في فقدان الوزن، هو التخلي عن تناول وجبة الإفطار كل يوم، إذ يوضح الأطباء أن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الإفطار كطريقة لخفض السعرات الحرارية، ينتهي بهم الأمر بتناول المزيد من الطعام على مدار اليوم.

ولهذا يفضل تناول وجبة الفطور صباحاً مهما كنت منشغلاً، فطبق بسيط من الحبوب الكاملة مع الحليب والفواكه المجففة أو الطازجة سيفي بالغرض.

أغلق المطبخ ليلاً

أغلق المطبخ في الليل

حدد وقتاً ستتوقف فيه عن تناول الطعام حتى لا تستسلم للمأكولات الخفيفة في وقت متأخر من الليل أو تناول الوجبات الخفيفة عالية السعرات أثناء مشاهدة التلفزيون.

وكبديل، احرص على تناول كوب من الشاي الأخضر أو الأعشاب، مع قطعة بسيطة من الحلوى قليلة الدسم، مثل آيس كريم الزبادي، أو ألواح الشوكولاتة الداكنة، حتى لا تشعر بالحرمان.

السوائل تلعب دوراً مهماً

السوائل تلعب دوراً مهماً

السوائل التي تتناولها على مدار اليوم تلعب دوراً كبيراً في نظامك الغذائي، وعملية فقدان الوزن، لهذا انتبه جيداً لأنواع المشروبات التي تتناولها، مثل العصائر الطازجة المحلاة، التي تظن أنها صحية ومفيدة، لكنها على العكس عادة ما تكون مليئة بالسعرات الحرارية وتتسبب في زيادة الوزن.

بديلاً عن ذلك جرب كوباً من عصير الخضار المغذي ومنخفض السعرات الحرارية لتقييدك إذا شعرت بالجوع بين الوجبات، هذا بالإضافة بالطبع إلى شرب كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم.

الحبوب الكاملة أساسية

الحبوب الكاملة

حاول استبدال الأطعمة التي تحتوي على الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والكعك والبسكويت والمعجنات، بالأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة مثل الأرز البني ومعكرونة القمح الكامل ورقائق النحالة والفشار.

فهذا النوع من الحبوب غني بالألياف التي تساعدك على الإحساس بالشبع لمدة طويلة، وتنظم حركة الأمعاء، وفي الوقت نفسه قليلة السعرات الحرارية.

تحكم في بيئتك

تحكم في بيئتك

هناك استراتيجية بسيطة أخرى للمساعدة في خفض السعرات الحرارية بنظامك الغذائي وهي التحكم في بيئتك، على سبيل المثال تخزين مطبخك وثلاجتك بالكثير من الخيارات الصحية، وهذا يعني تجنب الإغراء بالابتعاد عن كل ما يمكنك تناوله من أطعمة غير صحية ومليئة بالسعرات.

ممارسة الرياضة

أضف المزيد من الخطوات

كل يوم حاول إضافة نشاط أو تحرك ولو لمدة دقائق بشكل يومي، فالمهم هو الاستمرار على تلك العادة، لكي تساعدك بجانب تقليل سعراتك على فقدان الوزن بشكل أسرع، وتنشيط الدورة الدموية.

الإكثار من البروتين

الحبوب الكاملة أساسية بنظامك الغذائي

سيساعدك إضافة مصدر للبروتين قليل الدسم إلى كل وجبة خفيفة في الحفاظ على شعورك بالشبع لفترة أطول حتى تقل احتمالية الإفراط في تناول الطعام، مثل تجربة تناول الزبادي قليل الدسم أو جزء صغير من المكسرات أو زبدة الفول السوداني أو البيض أو الفاصوليا أو اللحوم الخالية من الدهون.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل