مايوركا تنضم إلى شبكة مراصد السياحة المستدامة التابعة للمنظمة العالمية

١ يوم مضت ٢٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 10/يونيو/2021 - 06:06 م

منظمة السياحة العالمية منظمة السياحة العالمية

رحبت منظمة السياحة العالمية (UNWTO) بمرصد السياحة المستدامة في مايوركا في شبكتها الدولية لمراصد السياحة المستدامة (INSTO).

أفادت منظمة السياحة العالمية، أن مايوركا أصبحت إحدى أفضل الوجهات في أوروبا منذ أكثر من 70 عامًا ، وترحب بملايين الزوار كل عام ، أحدث عضو في شبكة INSTO العالمية التابعة لمنظمة السياحة العالمية. يعد مرصد مايوركا للسياحة المستدامة (STO) عنصرًا رئيسيًا جديدًا في استراتيجية الجزيرة للحفاظ على الوجهة وتقييم كيفية تأثير القطاع على البيئة الطبيعية والاقتصاد والمقيمين.

وسيقوم المرصد بمراقبة الآثار البيئية والاجتماعية والاقتصادية للسياحة بشكل منهجي وبالتالي تسهيل اتخاذ القرار القائم على الأدلة. تشمل الأهداف الرئيسية لقطاع السياحة في الجزيرة تعزيز الاقتصاد الدائري في مجال الضيافة ، وتقليل البصمة الكربونية الإجمالية ، وتعزيز فن الطهو المحلي لتعزيز سمعة مايوركا وزيادة جاذبيتها.

قالت كاتالينا كلاديرا كريسبي ، رئيسة Consell de Mallorca: "سيلعب مرصد السياحة المستدامة في مايوركا دورًا أساسيًا في مراقبة والتعامل مع قضايا مثل خلق فرص العمل والإنتاج والاستهلاك المستدامين ، والصحة والسلامة العامة والأمن ، وحقوق الإنسان ، والتعليم الجيد و عدم المساواة. أن تكون جزءًا من شبكة مراصد منظمة السياحة العالمية العالمية سيساعد مايوركا على أن تصبح وجهة أكثر ديناميكية وجاذبية واستدامة. "

يذكر أن إدارة مرصد مايوركا للسياحة المستدامة تتم من قبل Fundación Mallorca Turismo ، وهو جزء من مجلس جزيرة مايوركا ويدعمه القطاعان العام والخاص الإسباني المحلي والوطني. هذا هو المرصد الثالث في إسبانيا ، بعد إدراج مرصد السياحة في جزر الكناري ونافار في INSTO ، وبذلك يصل المجموع العالمي إلى 31.

كما تم إنشاء الشبكة الدولية لمراصد السياحة المستدامة التابعة لمنظمة السياحة العالمية (INSTO) في عام 2004 بهدف رئيسي يتمثل في دعم التحسين المستمر للاستدامة والمرونة في قطاع السياحة من خلال المراقبة المنهجية والمنتظمة وفي الوقت المناسب لأداء السياحة وربط الوجهات المخصصة ومساعدتها لتبادل وتحسين المعرفة والفهم حول استخدام الموارد على مستوى الوجهة والإدارة المسؤولة للسياحة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر