«الصحة» تحدد طرق الوقاية من كورونا فى الفنادق

١ يوم مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الجمعة 11/يونيو/2021 - 12:25 ص

وزيرة الصحة وزيرة الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان، طرق الوقاية من فيروس كورونا عند استقبال النزلاء بالفنادق.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة قياس الحرارة قبل دخول الفندق كل مرة، وتعقيم أمتعة النزلاء قبل دخول الفندق.

وأكدت على ضرورة وضع ملصقات على الأرض لتحديد أماكن الوقوف فى الصفوف للحفاظ على المسافة الآمنة بين النزلاء.
ونصحت بضرورة تشجيع المواطنين على التعامل باستخدام بطاقة الدفع الإلكترونية، وإنهاء تسجيل إجراءات الدخول للنزلاء إلكترونيا أو بأقلام أحادية الاستخدام.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الأربعاء، عن خروج  800 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 198632 حتى اليوم.

وأوضحت أنه تم تسجيل 765 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقالت إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 270292 من ضمنهم 198632 حالة تم شفاؤها، و 15471 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر