بريطانيا تتعهد بـ100 مليون جرعة من لقاح كورونا للدول الفقيرة

١ اسبوع مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الجمعة 11/يونيو/2021 - 10:05 ص

لقاح كورونا لقاح كورونا

تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بتبرع المملكة المتحدة بما لا يقل عن 100 مليون جرعة فائضة من لقاح كوروناإلى دول أخرى خلال العام المقبل.

وكشفت موقع "سكاي نيوز" البريطاني، عن الاستعدات لاستقبال زعماء العالم في كورنوال لحضور قمة مجموعة السبع، وسط تعهد رئيس الوزراء "باتخاذ خطوة هائلة نحو دحر هذا الوباء إلى الأبد".

ويعتمد عمل جونسون على طلبه للديمقراطيات الرائدة في العالم للمساعدة في تطعيم العالم بأسره بحلول نهاية العام المقبل.

ومن جانبه، عرض الرئيس الأمريكي جو بايدن بالفعل مطابقة نصف هذا الهدف، من خلال تعهده بشراء 500 مليون جرعة من لقاح فايزر كورونا للتبرع للبلدان الفقيرة.

بموجب التزام المملكة المتحدة، سيتم التبرع بخمسة ملايين جرعة بحلول نهاية سبتمبر من هذا العام - بدءًا من الأسابيع المقبلة - لاستخدامها في المقام الأول في أفقر دول العالم.

كما التزم جونسون بالتبرع بـ 95 مليون جرعة أخرى خلال العام المقبل، بما في ذلك 25 مليون جرعة أخرى بحلول نهاية عام 2021.

وقالت الحكومة  البربطانية، إن التبرع الأول بخمسة ملايين جرعة لن يؤخر استكمال برنامج التطعيم المحلي الأولي في المملكة المتحدة.

وقال رئيس الوزراء: "منذ بداية هذا الوباء، قادت المملكة المتحدة الطريق في الجهود المبذولة لحماية البشرية من هذا المرض الفتاك".

وأضاف جونسون خلال تصريحات صحفية "في قمة مجموعة السبع، آمل أن يقدم زملائي القادة تعهدات مماثلة حتى نتمكن معًا من تطعيم العالم بحلول نهاية العام المقبل، وإعادة البناء بشكل أفضل من فيروس كورونا".

وتجمع القمة السبع، حتى الأحد ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة وكندا واليابان والولايات المتحدة في منتجع كاربيس باي الساحلي في شمال غرب إنجلترا. 

وستكون هذه المشاركة الأولى للرئيس الأمريكي جو بايدن بعد فوزه بكرسي الرئاية بالولايات المتحدة الامريكية خلف السابق دونالد ترامب.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه