الفلبين تمنح مساحة أكبر من حرية الحركة للمسنين الذي تلقوا اللقاح

١ اسبوع مضت ١٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الجمعة 11/يونيو/2021 - 10:04 ص

لقاح كورونا لقاح كورونا

قال مسؤولون اليوم الجمعة، إن الفلبين ستعفي كبار السن الذين تلقوا جرعة التطعيم من كورونا
كاملة من أوامر البقاء في المنزل، لتشجيع المزيد على تلقي اللقاح مما يساعد في تحقيق أهداف التحصين التي وضعتها الحكومة.
وقال هاري روكيه المتحدث باسم الرئاسة في بيان إنه سيُسمح للمسنين الذين يعيشون في مناطق بها قواعد حجر صحي أقل صرامة بالخروج بدءًا من الأربعاء، لكن سيظل عليهم وضع كمامات أو أغطية واقية للوجه والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وكان كبار السن، الذين يشكلون أربعة أخماس الوفيات الناجمة عن المرض في البلاد، ضمن الفئات ذات الأولوية في حملة التطعيم الحكومية التي بدأت في الأول من مارس.
لكن حتى السادس من يونيو حزيران تلقى 1.54 مليون أو 16 بالمئة من كبار السن الذين يتجاوز عددهم تسعة ملايين الجرعة الأولى من اللقاح، بينما تلقى ما يزيد على 343 ألفا الجرعتين.

وقالت ماريا روساريو فيرجيري وكيلة وزارة الصحة في مؤتمر صحفي "تلقوا اللقاح لتحظوا بميزة الخروج للتريض وتبادل الحديث مع أقرانكم".

وسمح فريق العمل المكلف بمكافحة فيروس كورونا اليوم الجمعة بإعادة فتح أماكن الرياضة مثل قاعات اللياقة البدنية وكذلك الأماكن الأثرية والمتاحف، لكن بعدد محدود من الزوار.

- تسجيل إصابات كورونا في 210 دول

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر  2019.
وشددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "The Health Site".

وقالت منظمة الصحة العالمية، في تحديثها الوبائي الأسبوعي حول الوباء، إنه انتشر الآن فى 17 دولة على الأقل، موضحة أنه تم العثور على سلالة "الطافرة المزدوجة" الهندية في اليونان واليابان أيضًا.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أصدرت إرشادات محدثة حول الممارسات وأضافت أن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات "كوفيد-19" في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن. 

جدير بالذكر، أن فيروس كورونا المستجد أو "كوفيد-19" ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه