الجيش اليمني يدين الهجوم الإرهابي شمال صنعاء

١ اسبوع مضت ٢٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

مجزرة مأرب..

الجمعة 11/يونيو/2021 - 11:03 ص

الجيش اليمني الجيش اليمني

أدان المتحدث الرسمي باسم  القوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي ، الهجوم الذي شنته الميليشيات الحوثية ، أمس الخميس، على مدينة مأرب شمال شرق العاصمة صنعاء.

وقال مجلي ـ في تصريح لقناة “العربية الحدث" اليوم الجمعة ـ إن "الميليشيات الحوثية ارتكبت مجزرة وجريمة في حق المدنيين والنازحين والقاطنين في مدينة مأرب اليمنية".


وأشار إلى أن الميليشيات الحوثية أطلقت في الهجوم على مدينة مأرب صاروخين بالستيين وطائرتين مسيرتين مفخختين، مما أسفر عن مقتل 8 مدنيين وإصابة 27 آخرين بجروح متفاوتة.

الرئيس اليمني يؤكد دماء الأبرياء لن يؤسس سلام

ومن جانبه، أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أن دماء الأبرياء في أحداث متوالية، وحرق الأسر والأطفال بصواريخ ومفخخات الميليشيات، لن يؤسس لسلام حقيقي، بقدر تعميق الجراح وآلام الشعب، من قبل تلك الميليشيات التي دمرت مقدرات الدولة وشرخت النسيج الاجتماعي.

وحقوق الإنسان اليمنية «تدين»

كما أدانت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان اليمنية الجريمة الإرهابية التي ارتكبتها مليشيات الحوثي، بحق المدنيين في مدينة مأرب.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن التصعيد العسكري الأخير والمجازر البشعة التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في مأرب تأتي في الوقت الذي كان العالم أجمع ينتظر تجاوبا إيجابيا من قبل الحوثي مع مبادرات الشرعية والتحالف والمجتمع الدولي.

وكان كشف مقطع فيديو عن تفاصيل الحادث الإرهابي الذي وقع في مدينة مأرب باليمن أمس الخميس، ومدي حجم الأضرار الناجمة عن الهجوم الحوثي بصواريخ باليستية وطائرتين مفخختين على مسجد وسجن للنساء، والذي أسفر عن مقتل 8 على الأقل وجرح 27 من المدنيين في حصيلة أولية، وفق مصادر طبية يمنية.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه