15 مركز إبداع رقمى.. إنجازات «الاتصالات» فى عهد الرئيس السيسي

١ اسبوع مضت ١١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الجمعة 11/يونيو/2021 - 02:32 م

الرئيس السيسي الرئيس السيسي

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبدء فى تنفيذ مشروع نشر مراكز إبداع مصر الرقمية من خلال تنفيذ خطة لإنشاء 15 مركزا للإبداع الرقمى فى المحافظات لتحقيق العدالة فى التنمية؛ ولتدريب الشباب على مختلف تخصصات علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع تنفيذ برامج لرعاية الابداع التكنولوجى لتشجيع طلاب الجامعات ورواد الأعمال فى المحافظات على تأسيس مشروعاتهم الريادية فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم عن أبرز إنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى انه تم الانتهاء من التشغيل المبدئى لخمسة مراكز فى الجامعات فى كل من المنصورة، والمنوفية، والمنيا، وسوهاج، وقنا؛ وتضم المرحلة الثانية من المشروع انشاء خمسة مراكز أخرى فى الإسماعيلية، واسوان، والقاهرة، والجيزة، والعاصمة الإدارية الجديدة.

ويجري التخطيط  للمرحلة الثالثة من المشروع لإطلاق المراكز فى 5 محافظات إضافية. كما تم إطلاق مبادرة مجمعات الإبداع والتى نتج عنها تأسيس مجمعين أحدهما بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب، والآخر بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة؛ بالإضافة إلى افتتاح مركز الابداع التكنولوجى فى برج العرب والذى يعد نموذجا للتعاون المصرى اليونانى القبرصى فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

انشاء أول مركز إبداع فى الجيل الصناعى الرابع فى مصر بالعاصمة الادارية 

وبدأت وزارة الاتصالات في إنشاء وتجهيز أول مركز إبداع فى الجيل الصناعى الرابع فى مصربمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة ويستهدف المركز التوعية بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها العملية بالمصانع الذكية، وتبنى التكنولوجيا المتقدمة فى التصنيع المحلى.

كما سيقوم المركز باتاحة برامج تدريب  للشباب والفنيين والمهندسين على تقنيات الأتمتة والرقمنة، وتقديم الدعم اللازم فى مجالات تحفيز الابتكار الصناعى وتصميم المصانع الذكية بما يسهم في نقل المعرفة وتطوير القطاع الصناعي.

إنشاء مركزين إبداع مصر الرقمية في الفيوم وبنها

يجري حاليا انشاء مركزين للإبداع التكنولوجي في جامعتي بنها والفيوم بهدف خلق وإعداد الكوادر البشرية في المجالات التكنولوجية المختلفة  في هذه الأقاليم والمساهمة في نشر الوعي بأحدث التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات وتخصصاتها والمهارات المطلوبة لها وإتاحة فرص عمل جديدة وتمكين الشباب بالمهارات المطلوبة لمهن المستقبل.

وتستهدف مراكز إبداع مصر الرقمية إلى خلق بيئة محفزة للإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال يتم من خلالها توفير التدريب التقني المتخصص، وتبادل الخبرات بين الشباب في المحافظات بما يساهم في إعداد كفاءات رقمية متخصصة وتمكين الشباب من إطلاق مشاريعهم الريادية وخلق فرص عمل جديدة متميزة وهو الأمر الذي ينعكس إيجابيا على تنمية المحافظات.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية