«التعاون الدولي» تكشف نتائج مشروع مزرعة الرياح بخليج السويس

١ اسبوع مضت ٢٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الجمعة 11/يونيو/2021 - 06:00 م

الدكتورة رانيا المشاط الدكتورة رانيا المشاط

أكدت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، أهمية قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، لافتة إلى أن التمويلات التنموية الموجهة لهذا القطاع خلال 2020 كانت نحو 677 مليون دولار بالتعاون مع شركاء التنمية مُتعددي الأطراف والثنائيين، مؤكدة أن هذا القطاع سيحقق الهدف السابع الخاص بتوفير الطاقة النظيفة بأسعار ميسرة والهدف الثاني عشر وهو تشجيع الاستهلاك والإنتاج المسؤوليين والهدف الثالث عشر الخاص بالعمل المناخي. 

وأضافت أن من ضمن مشروعات الطاقة المتجددة، مزرعة الرياح بخليج السويس، حيث يوفر طاقة بأسعار تنافسية بالإضافة إلى توفير مزيد من فرص العمل، كما يعزز من الوضع الاجتماعي والاقتصادي في المنطقة.

ويساهم مشروع مزرعة الرياح بخليج السويس في تحقيق عدد من أهداف التنمية المستدامة 2030 مثل الهدف السابع والثاني عشر والثالث عشر والهدف الخامس عشر، وسيتم استكمال مزارع الرياح من خلال برنامج إدارة التوربينات النشطة.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، أن الدولة المصرية تبذل جهودًا لمكافحة التغيرات المناخية والتحول نحو الاقتصاد الأخضر والمستدام والحفاظ على الموارد البيئية والطبيعية، مشيرة إلى مواصلة التنسيق مع وزارة البيئة والجهات المعنية الأخرى لتوطيد التعاون مع شركاء التنمية فيما يتعلق بجهود مكافحة تغيرات المناخ وإعداد التقارير الوطنية حول الجهود المبذولة في هذا الإطار.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية