مهرجان المركز الكاثوليكى يكرم «مخيون» فى دورته الـ69

١ اسبوع مضت ٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

بدأ منذ قليل، حفل افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما فى دورته الـ69، برئاسة الأب بطرس دانيال. 

وكرم المهرجان عدد كبير من نجوم الفن من بينهم الفنان القدير عبد العزيز مخيون، الذي أعرب عن سعادته بالتكريم، موجهاً الشكر للقائمين على المهرجان، مؤكداً أن هذه هي الجائزة الثامنة له من المهرجان. 

وحرص عبد العزيز مخيون، خلال تكريمه على توضيح أمر هام قائلا: في هذه المناسبة حبيت أقول أن موقع جوجل كاتب عمري الحقيقي خطأ فأنا اصغر من ذلك بأربع سنوات وفشلت أنا وأولادي في تصحيحه.

وقرر الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكى المصرى للسينما إقامة فعاليات المهرجان فى يوم واحد فقط بدلا من أسبوع يبدأ بافتتاح وختام، وذلك نظراً للظروف الاستثنائية التى تَمُر بها البلاد نتيجة تداعيات انتشار جائحة كورونا، وتطبيقاً لقرارات رئاسة مجلس الوزراء بتطبيق الإجراءات الاحترازية ومن أهمها التباعد الإجتماعي، وتقليل نسبة الحضور إلى 50% من سعة المسرح، وتشديد إجراءات الدخول على كل البوابات، وعدم إقامة أى فعاليات للمهرجان بخلاف توزيع جوائز المكرمين، وكذا الجوائز التى أقرتها لجنة التحكيم، واقتصار دورة هذا العام بصفة استثنائية على يوم واحد فقط. 

وكانت لجنة تحكيم مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما برئاسة المخرج القدير محمد فاضل وعضوية كل من مدير التصوير القدير سعيد شيمى والمخرج والسيناريست القدير إبراهيم الموجى والمونتيرة القديرة سلوى بكير والفنانة هالة صدقى والفنان هانى رمزي والناقد الفنى القدير محمود عبد الشكور والموسيقى القدير هشام جبر، انتهت مؤخرا من أعمالها بعد مشاهدة جميع الأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية بالدورة التاسعة والستين لهذا المهرجان العريق. 

جدير بالذكر أن الأفلام المشاركة بالدورة التاسعة والستين لمهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما هى: "يوم وليلة" للمخرج أيمن مكرم، "صندوق الدنيا" للمخرج عماد البهات، "بعلم الوصول" للمخرج هشام صقر، "صاحب المقام" للمخرج محمد العدل، و"حظر تجوال" للمخرج أمير رمسيس
 

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير