رئيس الوزراء يصل إلى مطار القاهرة عقب افتتاحه منتدي الاستثمار الأفريقي

١ اسبوع مضت ١٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الجمعة 11/يونيو/2021 - 11:09 م

الدكتور مصطفى مدبولى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء منذ قليل الي مطار القاهرة عقب افتتاحه  ،المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، و فهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار  WAIPA، ومفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين ونواب البرلمان وعلى رأسهم رجل الاعمال محمد ابو العنيين وكيل محلس النواب أصحاب التجارب الناجحة بالسوق الأفريقي.

وكان قد قال رئيس الوزراء، خلال افتتاحه المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية  اليوم نجتمع في مدينة السلام شرم الشيخ، عقب ايام من الاحتفال بذكرى تاسيس الاتحاد الافريقي، ان الوقت الحالي يتطلب المزيد من التضافر لتلبية احتياجات شعوبنا.

وأضاف أن اليوم نواجه وباء كورونا الذي يواصل الانتشار في الاقتصادات وسط توزيعات غير عادلة للقاحات والقيود على السفر الذي يؤثر على الحركة.

وأشار مدبولي الى التحدي الثالث الذي نواجهه هو التضخم في ظل ماليات عامة منهكة ومستويات دهول تراجعت وهو الامر الدي يزداد سؤا والامر الرابع هو النزاعات التجارية وهو ما كثيرا ما عانى منه النظام الجيوسياسية.

ولفت إلى أن القارة السمراء تعاني من تحديات ذاتية، كما انها ثاني أكبر قارة عالميا من حيث المساحة وتضم مزيج فريد من الخصائص والموارد ولكنها لا تزال الأكثر فقراً بين قارات العالم، 70% من فقراء العالم يعيشون بها رغم مساهمة افريقيا لا تتعدى 2% من الإنتاج الاقتصادي العالمي.

وتابع انه رغم ان الله حبى القارة بالشباب، هذا فضلا عن الصراعات التي تهم اي جهود تنموية.


وأكد مدبولي اننا لدينا فرص غير محدودة للتصنيع لتصبح القارة الافريقية مصنع العالم، واننا نحتاج الى تحويلات صناعية جذرية لنخلق بيئة اقتصادية ممتعة ومتقدمة

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر