البحرين تؤكد دعمها لقرارات المملكة العربية السعودية الأخيرة حول تنظيم الحج

١ شهر مضت ٢٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

السبت 12/يونيو/2021 - 02:04 م

الحج  الحج

أكد  الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني،  تأييد مملكة البحرين التام للقرار الذي اتخذته المملكة العربية السعودية باقتصار موسم حج هذا العام على مواطني المملكة والمقيمين فيها، وذلك في ظل ما يشهده العالم من استمرار تطورات جائحة فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وظهور تحورات جديدة له، لافتاً إلى أن هذا القرار الصادر من وزارة الحج والعمرة جاء حافظاً لشعيرة الحج، وملبياً لمقتضيات الضرورة الشرعية التي تحفظ النفس البشرية، وداعماً للمتطلبات والمعايير الدولية لمكافحة هذا الوباء وفقا لما نقلته وسائل اعلام بحرينية منذ قليل.

وقال ال خليفه: إن مملكة البحرين تؤكد دعمها ومساندتها المستمرة للمملكة العربية السعودية الشقيقة في كل ما تتخذه من قرارات وإجراءات تضمن سلامة وأمن وصحة حجاج بيت الله الحرام، رافعاً شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على هذا الإجراء الاحترازي الحيوي الذي يحفظ على ضيوف الرحمن سلامتهم وأمنهم، مثمناً جهود حكومة المملكة العربية السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام، والعناية بهم على الأصعدة كافة بما يمكنهم من أداء مناسكهم بيسر وسهولة في أجواء آمنة ومطمئنة.

يأتي هذا فيما أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية اليوم السبت، قصر حج هذا العام 1442 على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60 ألف حاج نظرا لاستمرار تطورات جائحة فيروس كورونا وظهور تحورات جديدة له في العالم.

وأضافت الوزارة، في بيان، أنه من الضروري أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ خالية من الأمراض المزمنة.

وتابعت الوزارة أن أداء مناسك الحج لهذا العام سيقتصر على الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاماً للحاصلين على لقاح كورونا، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين (محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14 يومًا، أو محصن متعافٍ من الإصابة).

وأكدت أن هذا الترتيب يأتي من منطلق حرصها الدائم على صحة الحجاج وسلامتهم وأمنهم وسلامة بلدانهم أيضًاً.

يذكر أنه في منتصف الشهر الماضي، أعلنت وزارة الصحة السعودية عن اشتراطات استقبال الحجاج لهذا العام، فى ظل اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار عدوى فيروس كورنا.

وأكدت "الصحة" السعودية على أن الفئات العمرية المسموح لها بأداء فريضة الحج من 18 إلى 60 عامًا، وأن يكون إجمالى الحجاج 60 ألف حاج، على أن يكون الحجاج القادمين إليها قد حصلوا على جرعات اللقاح كاملة والمعتمدة من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى شهادة فحص لفيروس كورونا الـpcr قبل السفر بـ 72 ساعة، وعند الوصول إلى المملكة يمكث الحاج 3 أيام فور الوصول بالفنادق كحجر صحي.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه