الموسيقار عمر خيرت يستعيد لقطات من مهرجان المركز الكاثوليكي

١ شهر مضت ٢١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأحد 13/يونيو/2021 - 11:27 م

عمر خيرت عمر خيرت

حرص الموسيقار الكبير عمر خيرت، على استعادة لقطات من مهرجان المركز الكاثوليكي، حيث قام بنشر عدة صور من خلال صفحته الرسمية على “الفيسبوك” اثناء حضوره المهرجان الذي اقيم مساء الجمعة الموافق 11 يونيه 2021 حفل توزيع جوائز تكريمات المركز، كذلك الجوائز التي أقرّتها لجنة التحكيم للدورة التاسعة والستين للمهرجان السنوي للسينما المصرية.


بدأت فعاليات الحفل الذي قدّمته على المسرح الإعلامية المتألقة لميس سلامة وتم نقله على الهواء مباشرة عَبر قناة (سات 7) بِعرض فيلماً تسجيلياً عن بعض الدورات السابقة، ثم كانت كلمة الأب بطرس دانيال مدير المركز ورئيس المهرجان تناول خلالها أهمية صناعة السينما ودور الفنانين ورسالتهم تجاه المجتمع، لذلك كان الإصرار على اقامة هذه الدورة الاستثنائية بالرغم من تحديات فيروس كورونا المستجد الذي يواجه العالم أجمع، مع توجيه التحية لأرواح الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا خلال الفترة السابقة.

 بعدها ألقى الأب مراد مجلع الرئيس الإقليمي للرهبان الفرنسيسكان بمصر كلمة قصيرة عن دور المركز ورسالته في المجتمع، وألقى سيادة المطران نيقولاس هنري تِيفاني سفير الفاتيكان بمصر كلمة باللغة الفرنسية أعرب خلالها عن انبهاره بهذا المهرجان العريق وتكريماته، حيث أنه العام الثاني له في مصر ويتابع عن كَثب أخبار المركز ورسالته الإنسانية، ودور الفن المصري والفنانين في النهوض بالمجتمع المصري، كما وجّه التحية للأب بطرس لرسالته السامية والإنسانية التي يقوم بها.


بعد ذلك جاءت فقرة تكريمات المركز الكاثوليكي المصري للسينما والتي أقرّتها اللجنة العُليا للمهرجان برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية الأستاذ مجدي سامي والأستاذ ميشيل ماهر، كما تم تسليم جوائز الدراما وجائزة المركز التشجيعية والتي أقرّتها أيضاً اللجنة العليا للمهرجان.


وبعد كلمات قصيرة من السادة المكرمين، وعرض فيلماً تسجيلياً عنهم، تم عرض فيلماً تسجيلياً مُجمعاً عن الأفلام الخمسة التي تم اختيارها وفقاً للمعايير الأخلاقية والإنسانية للمركز لتشارك بالمسابقة الرسمية لهذا العام، وقبل تكريم لجنة التحكيم كانت هناك كلمة من المخرج القدير محمد فاضل والتي أعرب خلالها عن تقديره للمركز والقائمين عليه لحيادهم التام وتشجيع صُناع السينما في شتى المجالات، كما وجه الشكر لأعضاء اللجنة من قامات الفن السينمائي لموضوعياتهم أثناء المناقشات حتى انتهوا من جوائز هذه الدورة.


ثم جاءت الفقرة التي انتظرها الجميع ألا وهي إعلان نتيجة جوائز الدورة التاسعة والستين لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما التي أقرّتها لجنة التحكيم. عدسة الفنان چورچ أديب.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير