«الخليج» الإماراتية: جولة بايدن الأوروبية مهمتها ترميم الشرخ الذي أحدثه ترامب

١ شهر مضت ٢٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الإثنين 14/يونيو/2021 - 10:01 ص

بايدن بايدن

 سلطت صحيفة "الخليج" الإماراتية الضوء، علي جولات الرئيس الأمريكي المنتخب الجديد جو بايدن، بداية من مشاركتها في قمة الدول الصناعية السبع في بريطانيا مروراً بمشاركته في القمة الأوروبية ببروكسل.

وقالت الصحيفة  في افتتاحيتها اليوم الاثنين، أن هدف الرئيس الأمريكي جو بايدن من جولته الأوروبية، والتي سيشارك خلالها في 4 قمم هى "قمة الدول الصناعية السبع في بريطانيا، قمة دول حلف الأطلسي، والقمة الأوروبية في بروكسل، ثم القمة التي ستجمعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جنيف"، هو تعبئة الديمقراطيات الغربية لمواجهة تهديدات وعداوات العصر الحديث، ويقصد هنا الصين تحديدا ثم روسيا باعتبارهما يشكلان تحديا للهيمنة الأمريكية على النظام الدولي .

كما أشارت الصحيفة، أن مهمة بايدن الأولى ستكون بترميم الشرخ الذي أحدثه دونالد ترامب بين ضفتي الأطلسي، ثم السعي لترسيخ التحالف مع القارة العجوز لجعلها جزءا في إستراتيجية المواجهة مع الصين وروسيا.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها الصادر اليوم، أن بايدن سيحاول إقناع الدول الأوروبية بأن الصين وروسيا تشكلان خطرا على الديمقراطية، وبالتالي فإن المواجهة يجب أن تكون منسقة، مؤكدة أنه لن يتوحد الموقف الأوروبي تجاه الصين وروسيا، فهناك وجهات نظر مختلفة إزاء ما يشكله البلدان من مخاطر، إذ ليس شرطا أن ترى أوروبا ما تراه الولايات المتحدة، فلكل مصالحه التي تلتقي مع الآخر أو تختلف معه .

ومن المقرر أن تناقش القمم الأربعة،  قضايا مواجهة وباء فيروس كورونا وأزمة المناخ والخلافات المتعلقة بالمساهمات في حلف الأطلسي والعلاقات الاقتصادية الثنائية.

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، صباح اليوم الإثنين، بروكسل وذلك للمشاركة في قمة لحلف شمال الأطلسي، حيث سيجتمع بايدن مع رؤساء مؤسسات الاتحاد الأوروبي غدا الثلاثاء.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه