تعرف على قائمة الأفلام العربية القصيرة المشاركة بمهرجان الإسماعيلية

١ شهر مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 08:01 ص

مهرجان اسماعيلية مهرجان اسماعيلية

يعرض ضمن فعاليات الدورة الـ 22 من مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة التي يقيمها المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، والمقرر إقامتها في الفترة من ١٦ إلي ٢٢ يونيو الجاري بمحافظة الإسماعيلية ١٤ فيلماً بمسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة. 

ويعرض صدى البلد قائمة الأفلام العربية القصيرة بمهرجان الإسماعيلية

وأول العروض المشاركة في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة هو الفيلم اللبناني "مدينة وإمرأة" من إخراج نيكولاس خوري، ويرصد الفيلم انفجار كبير هز بيروت في 4 أغسطس، واختفت كل معالم الحياة الإنسانية، وتجوب امرأة المدينة بين المشاهد المروعة للمباني المدمرة والشوارع المهجورة المليئة بالركام والمعدن المتشابك المحترق.

ويمثل مصر  رسميا في مسابقه الأفلام التسجيلية القصيره فيلم " خلف حاجز اسمنتي شفاف " للمخرج عمرو بيومي والذي يسرد فيه قصه علاقته بالشجره الموجوده في شارعه. 

من المقرر أن تقام عروض أفلام هذا العام، بالمجان بعدد من دور العرض  بمكتبة مصر، نادي الشجرة، الدنفاه، حديقة ميدان "النافورة"، أمام قصر الثقافة، و الحديقة المفتوحة بفندق توليب بالإضافة إلى قاعات قصر ثقافة الإسماعيلية.

ومن جانبه أكد الناقد السينمائي "عصام زكريا" أن دورة هذا العام ستكون مختلفة ومميزة على الرغم من إقامتها في ظروف شبه إستثنائية لما يشهده العالم من جائحة كورونا والتي أثرت على الحياة بكافة مجالاتها.


وأضاف زكريا أنه لذلك تم التنسيق لإتاحة عروض الأفلام المشاركة بهذة الدورة للجمهور بعدد من الأماكن المفتوحة و ذلك لإتاحة الفرصة الأكبر لأهل الإسماعيلية المشاركة لفعاليات المهرجان.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويآ بمحافظة الإسماعيلية، و يقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا و جميع المشاركين بالمهرجان. 

ويعد مهرجان الاسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير