المركز الكاثوليكى للسينما يكرم نجوم «خلى بالك من زيزى» و «ولاد ناس»

١ شهر مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل
الرئيسية فن وثقافة

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 - 06:29 م

الأب بطرس دانيال وسفير الفاتيكان ونجوم المهرجان

الأب بطرس دانيال وسفير الفاتيكان ونجوم المهرجان

أعرب الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكى للسينما عن سعادته بنجاح الدورة الـ 69 من مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما وخروجها بصورة مشرفة نهاية الأسبوع الماضى، وكشف دانيال عن استعدادات للدورة المقبلة والتى يحتفى بها المركز على مرور سبعين عاما على انطلاق المهرجان السينمائى الأقدم فى مصر.
وقال دانيال إن القائمين على المهرجان يخططون لتقديم دورة متفردة من المهرجان نظرا لخصوصية الحدث الذى يتعلق بمرور 70 عاما على انعقاده، ومن المقرر الاحتفاء بأحد رواد السينما الإيطالية.
وأضاف دانيال أن إدارة المهرجان تأمل أن تتم إقامته العام المقبل فى موعده فى شهر فبراير، حيث تعرض هذا العام للتأجيل حتى شهر يونيو الجارى بسبب تداعيات كورونا وتأثيرها على النشاط الفنى والمهرجانات، آملا أن يقام بحضور أكبر من الدورة السابقة بتفاصيل أكثر وأن يكون العالم قد تجاوز جائحة كورونا.


وعلى جانب آخر يقيم المركز الكاثوليكى خلال الفترة المقبلة العديد من الفعاليات الفنية والثقافية، يستهلها مساء السبت المقبل بحفل توقيع كتابى المخرج عادل أديب «أحلامى» و»قلوب الضالين فى طوائف الحشاشين».
ويعد المركز ليوم خاص لتكريم الإعلاميين الذين يشاركون فى فعاليات المركز الفنية المختلفة، وفى ضوء نشاط المركز الإنسانى والفنى، ، سيتم خلال الشهر المقبل عقد ندوتين لتكريم صناع ونجوم مسلسلى «خلى بالك من زيزى» و«ولاد ناس»، وأكد دانيال أن هذا التكريم أحد الأنشطة التى يدعمها المركز تقديرا للدور الإنسانى الذى تقوم به الدراما فى تشكيل الوعى الجمعى والقضايا الإنسانية فى المجتمع.
وكان المركز الكاثوليكى قد عقد دورته الـ 69 مساء الجمعة الماضية بحضور وتكريم لفيف من نجوم الفن منهم إلهام شاهين وحسين فهمى وعمر خيرت وسهير المرشدى وحنان مطاوع وأحمد أمين وخالد الصاوى وآخرون.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير