الجمل: زيارة شكري لقطر إحدى مبادرات الرئيس للحفاظ على الأمن القومى العربى

١ شهر مضت ١٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 08:25 ص

محمود الجمل ، رئيس محمود الجمل ، رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف

قال محمود الجمل ، رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف أن زيارة وزير الخارجية المصرى سامح شكرى أمس الثلاثاء إلى قطر ولقاءه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان هى واحدة من مبادرات الرئيس السيسى للحفاظ على الأمن القومى العربى و الحفاظ على الترابط والتلاحم بين الشعوب العربية.

وأضاف الجمل فى بيان صحفى له أن هذه الزيارة تستهدف فى الوقت نفسه تعريف كله انه لا تستطيع دولة خصوصا فى العالم العربى الاستغناء عن أم الدنيا مصر ، وأن مصر هى خط الدفاع الاول لكل العرب.

وتابع رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف: أتمنى بشكل خاص أن تكون دولة قطر وقياداتها استوعبت الدرس جيدا ، وأن يكون لديها حسن التخطيط فى المرحلة المقبلة لبناء روابط عربية قوية ، ولابد لها ان تتخلى عن أفكارها المرتبطة بحماية براثن الإرهاب وإمداد الدعم للجماعات المتطرفة وإيقاف شبكاتها العنكبوتية والإعلامية التى تروج لتخريب الشعوب وان تعمل على مصالحة حقيقية نابعة من سياسة ترتبط بفهم عربى لكل الشعوب العربية.

واستطرد: كما تعودنا من الرئيس السيسى بأن القيادة لابد أن تعامل بحكمة وأن حسن القيادة لن يأتى بالتسرع فى القرارات ، وخصوصا ان كانت تخص الأمن القومى للوطن.

واختتم الجمل تصريحاته قائلا : "وليعلم الجميع أن الرئيس لن يتخذ أى قرارات ضد مصلحة شعبه ، وأنه ولن يتأثر بأى قرارات تتخذها أى دول معادية أو من أهدافها الإخلال بمصلحة وطننا العزيز مصر".

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر