ذكرى ميلاد سعد عبد الوهاب.. دخل عالم الغناء بتحريض من شيخ

١ شهر مضت ١٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

ذكريات النجوم

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 08:30 ص

سعد عبد الوهاب سعد عبد الوهاب

تحل اليوم الأربعاء 16 يونيو، ذكرى ميلاد الفنان الراحل سعد عبد الوهاب، الذى ولد في مثله من العام 1926، ورحل عن عالمنا في 23 نوفمبر عام 2004، عن عمر يناهز 78 عامًا. 

ظهر سعد عبد الوهاب، بالوسط الفنى سريعا واختفى منه سريعا أيضا، وإن كان له عدد من الأعمال التى تعد علامة فى تاريخ السينما المصرية. 
 

كان سعد عبد الوهاب من النجوم الذين يرون أن "الفن حرام"، وذلك قبل أن يدخل عالم السينما حيث كانت تسيطر عليه حالة من التدين المتشدد، ولكن بعد مقابلته للشيخ شلتوت؛ تغيرت وجهة نظره فى الفن، وقرر أن يقتحم عالمه، ولكن بشروط، أهمها على الإطلاق، رفض القبلات فى الأفلام، والغناء الذى يهدف لإثارة الغرائز.

ورغم حب سعد للغناء إلا أن بدايته العملية كان موظفا في شركة السكر بنجع حمادي، ولكن سرعان ما رفض الاستمرار فى عمله موظفا ليقرر الالتحاق بالإذاعة والتى عمل بها على مدار 5 سنوات.

وبعد أن ذاع صيته قرر أن يحقق نجومية من نوع مختلف حيث سافر إلى الإمارات ليعمل في الإذاعة كمستشار ويساهم فى تطوير الأغنية الوطنية حتى تمكن من تقديم النشيد الوطنى للإمارات.

مشوار سعد عبد الوهاب

تخرج سعد عبد الوهاب، في كلية الزراعة جامعة القاهرة، وهو ابن شقيق الموسيقار محمد عبد الوهاب، وعمل بالإذاعة فور تخرجه كمذيع لمدة خمس سنوات. 

بدأت ميول سعد عبد الوهاب، الفنية مبكرًا مما جعله يتجه إلى الغناء، اكتشفه المخرج حسين فوزى وقدمه للسينما في فيلم العيش والملح، وبالرغم من قلة أعماله الغنائية إلا أنها تركت أثر في مجال الغناء العربي. 

ابتعد سعد عبد الوهاب، عن الغناء لمدة عشرين عاماً تقريباً عمل خلالها مستشاراً للأغنية الوطنية في الإذاعة بدولة الإمارات، حيث وضع السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وغناه بنفسه.

من أبرز أغاني سعد عبد الوهاب: "الدنيا ريشة في هواء" ،و"القلب القاسى" ،و"من خطوة لخطوة"، و" على فين وخدانى عنيك" و"جنة أحلامي"، و"شبابك أنت"، و" بنات البندر"، و"وشك ولا القمر"، وغيرها من الأغاني.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير