القبض على شقيقين استدرجا طفلة وتحرشا بها داخل منزلهما بأوسيم

١ شهر مضت ٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 10:39 م

تحرش تحرش

نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في ضبط شقيقين، لاتهامهما باستدراج طفلة إلى مسكنهما والتحرش بها في قرية بشتيل بأوسيم.

تلقى اللواء رجب عبد العال، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، بلاغًا مفاده أن الأهالي تمكنوا من السيطرة على شقيقين، تحرشا بطفلة، وانتقل الرائد حسام العباسي، رئيس مباحث أوسيم، إلى مكان الواقعة.

وأكدت التحريات بقيادة اللواء مدحت فارس نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن المتهمين شقيقان عاطلين استدرجا الطفلة المجني عليها ذات الـ4 سنوات والمقيمة في العقار المقابل لهما، وتحرشا بها داخل مسكنهما، كما أكد والد المجني عليها أن المتهمين استدرجا طفلته وتحرشا بها، وتبين أنهما يبلغان من العمر «30 و32» عاما، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات اعترفا بارتكاب الواقعة. 

تحرر محضر بالواقعة، وأحال اللواء محمد عبد التواب مدير الادارة العامة للمباحث المتهمان إلى النيابة العامة التي تباشر التحقيقات.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة واستدعاء عدد من شهود العيان ممن حضروا الامساك بالمتهمين قبل تسليمهما للشرطة. 

عقوبة هتك العرض

المادة 268 من قانون العقوبات جرمت هتك العرض، وعقوبته في صورته البسيطة السجن المشدد من 3 لـ15 سنة، وإذا توافر أحد من الظرفين المشددين، وهم أن يكون الجاني متولي الرقابة، أو الضحية أقل من 18 سنة العقوبة تكون السجن من 7 لـ 15 سنة، وفي حالة  توافرهما معا تصل العقوبة إلى المؤبد، لافتًا إلى أن الشروع في هتك العرض له نفس عقوبة ارتكاب الفعل.

ولا يوجد في القانون المصري ما يسمى بالتحرش، بينما يندرج تحت جريمة الفعل الفاضح، وفقًا للمادتين 269، و269 مكرر، وعقوبته الحبس 3 سنوات، وجريمتي هتك العرض والفعل الفاضح لا يقترنا معًا، وفي حالة ارتكاب الجاني للجريمتين يعاقب بالأشد جسامة فيهما وهي هتك العرض.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر