وزيرة الثقافة في افتتاح مهرجان الإسماعيلية: مصر ممر السلام والمحبة

١ شهر مضت ١٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 10:34 م

وزيرة الثقافة وزيرة الثقافة

افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم فعاليات الدورة ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة والمقام على ضفاف شط قناة السويس.

وقدمت وزيرة الثقافة التهنئة لكل من الناقد عصام زكريا رئيس المهرجان ومحمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما وخالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة على إقامة هذة الدورة الاستثنائية وقدمت لهم التحية لما قدموه في تحضيرات الدورة ٢٢.

وأضافت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أن المهرجان يعد رسالة مصر علي مر التاريخ بإعتبارها ممرا للسلام ومعبرا للمحبة وجسرا التواصل بين شعوب العالم.

وتابعت " عبد الدايم": من مدينة الإسماعيلية رمز الأمل وايقونة المقاومة وصناعة المستقبل، نعلن افتتاح هذه الدورة من المهرجان.

وأشارت " إيناس": إلى أن الأفلام التسجيلية والقصيرة تعكس وبعمق هموم الإنسان وأسئلته الرئيسية، مؤكدة أن المجال السينمائي يحملنا في رحلة دائمة لاكتشاف الحقائق وإلقاء الضوء علي الأحلام والطموحات وطرح القضايا سعيا للتغلب عليها.

وأكملت:"الفنون بأنواعها وسيلة للتواصل وبث التفاؤل بين الأفراد والجماعات. 

وكانت الدورة 22 لمهرجان الاسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية قد شهدت تأجيل بسبب جائحة كورونا، الشهر الماضي، إلى أن تقرر انعقادها في الفترة من 16 الي 22 يونيو الجاري، مع تخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة. بحضور كل من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس المهرجان عصام زكريا ورئيس المركز القومي للسينما محمد الباسوسي ومحافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة، والفريق اسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

وحضر حفل الافتتاح كل من الفنان أحمد بدير والإعلامية بوسي شلبي وخالد جلال رئيس الرقابة والمصنفات الفنية وعدد كبير من النقاد والشخصيات العامة.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويًا بمحافظة الإسماعيلية، ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة الضيوف وجميع المشاركين بالمهرجان.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير