توقعات بفشل اتفاق لضخ النفط الإماراتي إلى أوروبا عبر إسرائيل

١ شهر مضت ٢٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

ميناء إيلات كان من المفترض أن يستقبل النفط الإماراتي قبل ضخه في أنبوب إلى عسقلان (رويترز)

ميناء إيلات كان من المفترض أن يستقبل النفط الإماراتي قبل ضخه في أنبوب إلى عسقلان (رويترز)

16/6/2021-|آخر تحديث: 17/6/202102:55 AM (مكة المكرمة)

حذرت مصادر إسرائيلية من عاصفة أولى قد تضرب العلاقات الإسرائيلية الإماراتية حديثة العهد، وذلك وسط توقعات بإلغاء اتفاق لضخ النفط الإماراتي عبر خط إسرائيلي.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" المؤيدة لرئيس الحكومة المنصرف بنيامين نتنياهو إن تضرر العلاقات يعود إلى توقعات باحتمال إلغاء اتفاق سابق بين أبو ظبي وتل أبيب تضخ بموجبه الإمارات نفطها إلى البحر المتوسط عبر خط أنبوب إيلات- عسقلان المعروف بخط "كاتسا".

ورجحت الصحيفة أن تتفاعل الأزمة إثر مطالبة وزيرة حماية البيئة الجديدة تمار زاندبرغ بإلغاء الاتفاق المبرم بين الإمارات وإسرائيل لأسباب تتعلق بحماية البيئة.

وكان من المفترض أن ينقل المشروع نفط الإمارات إلى أوروبا، وذلك عبر خط أنابيب يربط بين ميناءي إيلات على البحر الأحمر وعسقلان على البحر المتوسط، علما بأن معظم هذا النفط يمر حاليا عبر قناة السويس.

المصدر

:

الصحافة الإسرائيلية


حول هذه القصة

صواريخ المقاومة استهدفت منشأة نفطية في عسقلان (الفرنسية)

احتفى ناشطون مصريون وعرب في مواقع التواصل باستهداف صواريخ المقاومة الفلسطينية منشأة نفطية إسرائيلية تابعة لمشروع تستثمر به الإمارات لنقل النفط في خط أنابيب “إيلات – عسقلان” بدلا من قناة السويس.

سفير الإمارات (وسط) ممسكا بقميص المنتخب الإسرائيلي الذي أهدي له (مواقع التواصل)

تداول إعلاميون إسرائيليون صورا لسفير دولة الإمارات لدى إسرائيل محمد محمود آل خاجة خلال حضوره لمباراة نهائي كأس إسرائيل لكرة القدم إلى جانب الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

الإمارات والمليشيات التابعة لها طردت القوات الحكومية من جزيرة سقطرى وتجلب سياحا أجانب لها (الجزيرة)

اتهم مسؤول يمني أمس الخميس الإمارات بـ”خرق” سيادة بلاده عبر جلب سياح أجانب إلى جزيرة سقطرى (جنوب شرق) دون الرجوع للحكومة اليمنية الشرعية والحصول على موافقتها.

رغم العدوان على القدس وغزة.. قطار التطبيع الإماراتي الإسرائيلي يتسارع

مع تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة وشن الاحتلال حربا على قطاع غزة استمرت 11 يوما واصل قطار التطبيع الإماراتي مع إسرائيل خطواته المتسارعة ولم يتوقف.

  1. الاخبار
  2. اخبار سياسية