الداخلية: افتتاح المقر الجديد للإدارة العامة لنظم معلومات المرور بـ 6 أكتوبر

١ شهر مضت ١٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

 مختلفتين - صورة أرشيفية
المقر الجديد للإدارة العامة لنظم معلومات المرور بقطاع الشرطة المتخصصة بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة. مختلفتين - صورة أرشيفية المقر الجديد للإدارة العامة لنظم معلومات المرور بقطاع الشرطة المتخصصة بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة. تصوير : آخرون


أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، عن افتتاح المقر الجديد للإدارة العامة لنظم معلومات المرور بقطاع الشرطة المتخصصة بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.

وقالت الداخلية، في بيان إن «الافتتاح يأتي في إطار الإستراتيجية المعاصرة لوزارة الداخلية والتى ترتكز في أحد محاورها على تنمية وتطوير مقومات الأداء الأمني الفعال، من خلال استكمال الإمكانيات المادية والتقنية الحديثة ومواصلة إطلاق الطاقات البشرية.. وإنفاذاً للخطط الطموحة للوزارة والتى تستهدف استحداث وتطوير المنشآت الشرطية بمختلف محافظات الجمهورية، وتزويدها بأحدث الأجهزة لتقديم الخدمات الشرطية للمواطنين بشكل عصرى متطور يتواكب مع الطفرة الحضارية التي تشهدها البلاد».

وأضافت: «وقد تم تجهيز المقر الجديد للإدارة العامة لنظم معلومات المرور بأحدث إصدارات الأجهزة التكنولوجية المؤمنة طبقاً للمواصفات القياسية العالمية ما يساهم في رفع قدرة مركز المعلومات الخاص بالإدارة بأكثر من ثلاث أضعاف المركز الحالى ليتمكن المركز من استيعاب الخطط المستقبلية لإدارة حركة المركبات على كافة الطرق والمحاور لتحقيق أقصى درجات الانضباط المرورى من خلال المراقبة الإلكترونية الحديثة».

وتابعت: «حيث يتيح مركز معلومات الإدارة تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً من خلال تطبيقات تراخيص موحدة لرخص القيادة والتسيير، بالإضافة لتقديم خدمات تجديد التراخيص إلكترونياً بموقع وزارة الداخلية (بوابة مرور مصر وموقع بوابة مصر الرقمية)، وكذا الربط مع الهيئات المشاركة في الخدمات المرورية كسداد الرسوم والضرائب والمخالفات ورسوم وثائق التأمين الإجبارى، فضلاً عن استحداث خدمات تطبيقات تبادل خطابات (حظر البيع ورفع حظر البيع والتجديد السنوى) إلكترونياً للمركبات الحاصلة على تسهيلات ائتمانية من كافة البنوك التجارية، بالإضافة إلى تيسير الخدمات المرورية لمالكى المركبات التي مضى على صنعها (20) عاماً والراغبين في إحلال وتجديد مركباتهم القديمة بأخرى حديثة تعمل بالغاز الطبيعي في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال تلك المركبات».

وشددت: «كما تضمن المقر الجديد إنشاء مركز لتشفير الملصق الإلكترونى تم تجهيزه بأحدث الماكينات العالمية لتأمين كافة بيانات الملصق وعدم إمكانية قرائتها إلا من خلال قوارئ وزارة الداخلية للحفاظ على سرية تلك البيانات، ويعد الملصق الإلكتروني من أهم عناصر منظومة النقل الذكى لإدارة الحركة المرورية على الطرق بشكل إلكترونى».

واوضحت: «كما يحتوى المقر الجديد على مركز إصدار كروت وتصاريح تشغيل للمركبات وقائديها (النقل البرى) الخاضعين لأحكام القانون الخاص بتنظيم نقل الركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وسيتم تقديم هذه الخدمة عقب حصول الشركات العاملة في هذا المجال على رخصة التشغيل من الجهة المعنية».

وأكدت: «هذا وتتولى الإدارة العامة لنظم معلومات المرور تنسيقاً مع جهات الوزارة المعنية إنشاء وحدات مرور إلكترونية لتقديم خدمات المرور الترخيصية دون التقيد بمحل إقامة طالب الخدمة.. وفى هذا الإطار تم الانتهاء من تجهيز أول مقر بمول سيتى ستارز تمهيداً للتشغيل، بالإضافة إلى إنشاء محطات فحص فنى آلى للمركبات، ومراكز تعليم قيادة بإستخدام أحدث الأجهزة العالمية.. وقد تم الانتهاء من إنشاء أول محطة فحص ومدرسة تعليم قيادة بمحافظة بورسعيد تمهيداً لتشغيلها وتعميم المشروع على كافة أنحاء الجمهورية».

يأتي هذا في ضوء سعى وزارة الداخلية نحو إرتياد آفاق تحديث وتطوير كافة جهات الوزارة لتحقيق مستهدفات الرسالة الأمنية وتدعيم ركائز الأمن، حرصاً من الوزارة على تقديم الخدمات الأمنية الجماهيرية بجودة وإتقان.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر